الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"بيلوسي" تتحدى الجمهوريين قبل حسم انتخابات الكونجرس: "لن اعتزل ونفوذي مستمر"

  • مشاركة :
post-title
نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي

القاهرة الإخبارية - سمر سليمان

 "لا أنوي الاعتزال"، و"سيكون لي تأثير دائمًا"، بهاتين العبارتين، أكدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي (الديمقراطية) نانسي بيلوسي، عزمها الاستمرار في المشهد السياسي الأمريكي، وإن لم تجلس على مقعدها مرة أخرى خلال فترة الكونجرس المقبل.

وقالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، في مقابلتين تلفزيونيتين، إنه من السابق لأوانه الحديث عما إذا كانت ستسعى للبقاء في منصبها القيادي بعد الانتخابات التي جرت يوم الثلاثاء الماضي، وما زالت نتائجها غير مؤكدة، مضيفة أنها لا تنوي الاعتزال.

وعن استمرار نفوذها السياسي، أوضحت بيلوسي في تصريحات لبرنامج "ستيت أوف ذا يونيون" على شبكة "سي.إن.إن": "توجد كل أنواع الطرق لممارسة التأثير والنفوذ السياسي.. فرئيس مجلس النواب لديه سلطة هائلة، لكن سيكون لي تأثير دائمًا".

وفازت بيلوسي، التي تحتل المرتبة الثانية في تسلسل منصب الرئيس، بولايتها التاسعة عشرة، يوم الثلاثاء، بحصولها على 83 في المئة من الأصوات.

مستقبل مشرق للديمقراطيين في الكونجرس

وتوقعت كبيرة النواب الديمقراطيين في مجلس النواب الأمريكي، مستقبلًا "أكثر إشراقًا" لحزبها في الكونجرس المقبل، بالنظر إلى نتائج الجمهوريين في الانتخابات التي جاءت أقل من المتوقع، وأشارت بيلوسي إلى عزمها التركيز على مستقبل حزبها، وليس مستقبلها، قبل تصويت أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين على من سيتولى القيادة في 30 نوفمبر.

الديمقراطيون "لم يستسلموا".. والجمهوريون "لم يفوزوا بعد"

وبينما ضمِن الديمقراطيون السيطرة على مجلس الشيوخ الأمريكي بعد انتخابات التجديد النصفي، التي جرت يوم الثلاثاء الماضي، ما يعد انتصارًا للرئيس جو بايدن. إلا أنه لم يتضح بعد من المسيطر على مجلس النواب، إذ لم يحصل أي من الجانبين حتى اللحظة على المقاعد المطلوبة، وعددها 218، لتحقيق الأغلبية مع استمرار فرز الأصوات.

وقالت بيلوسي في مقابلة مع برنامج "ذيس ويك"،على شبكة "إيه.بي.سي نيوز": "السباق متقارب للغاية.. نحن لم نستسلم"، وأضافت في تصريحات لشبكة "سي.إن.إن": "الجمهوريون لم يفوزوا بعد".

يذكر أنه سبق ودارت تساؤلات عن تولي ديمقراطيين متقدمين في العمر مناصب قيادية، إذ تبلغ بيلوسي من العمر 82 عامًا، ويوشك الرئيس الحالي جو بايدن على أن يكمل 80 عامًا، بينما يبلغ عمر تشاك شومر، زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، 71 عامًا.