الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لتعزيز الرؤى الاقتصادية والتعاون التجاري.. منتدى لتشجيع الاستثمار بمصر

  • مشاركة :
post-title
المنتدى الأول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لإعادة هيكلة الأعمال وتشجيع الاستثمار في مصر

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

افتُتحت فعاليات المنتدى الأول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لإعادة هيكلة الأعمال وتشجيع الاستثمار في مصر، والذي تنظمه وزارة العدل المصرية، بالشراكة مع مجموعة البنك الدولي ومنظمة أنسول الدولية.

وسلّط تقرير على شاشة "القاهرة الإخبارية"، الضوء على فعاليات المنتدى، والذي شهد حضور العديد من الوفود العربية والدولية، إذ أكد جاريت بايلي، السفير البريطاني في مصر، أن الهدف الرئيسي للمنتدى أن يكون هناك حوار بين مصر والبنك الدولي ودول المنطقة، بغية تقوية القوانين والهيكل النظامي المُشجع للاستثمار.

وأشار إلى أن السير في هذا الطريق سيُسهم بشكل رئيسي في تحقيق نموٍ أكبر وتنمية مُستدامة في العديد من البلدان المتبعة لهذا النهج الاقتصادي التطويري.

من جانبه، أعرب سكوت أتيكنز، رئيس منظمة أنسول إنترناشونال، عن أمنياته في أن يُسهم المنتدى في تعزيز النتائج الاقتصادية والنقاش البنّاء مع الشركات المختلفة؛ من أجل تعزيز النمو الاقتصادي في شمال إفريقيا.

ورأت حمدة السويدي، رئيسة دائرة الإفلاس بمحاكم دبي، أن المنتدى يُمكن أن يُسهم في معالجة أوجه النقص الاقتصادية الموجودة فعليًا، والتي تتمثل في عرقلة الأعمال، مُضيفة أن المنتدى يمثل فرصة أيضًا لمناقشة كيفية تسهيل التجارة، وآلية بناء خطة لإعادة الهيكلة ودفع عجلة الاقتصاد.