الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

منتدى للتعاون التجاري والصناعي بين كوريا الجنوبية و15 دولة إفريقية

  • مشاركة :
post-title
منتدي التعاون الكوري الجنوبي وإفريقيا

القاهرة الإخبارية - طه العومي

عقدت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية، وجمعية كوريا لأعمال المصانع، منتدى التعاون التجاري والصناعي بين كوريا الجنوبية وإفريقيا في العاصمة سول اليوم الاثنين، وجمع المنتدى الحكومات والمؤسسات والشركات؛ لمناقشة التعاون في الصناعات الاستراتيجية وسلاسل التوريد مع الدول الإفريقية، وفقًا لما نقلته وكالة "يونهاب".

شارك في المنتدى، أهن دوك-جيون، وزير التجارة الكوري الجنوبي، وكيم تشانج-هاك، رئيس جمعية كوريا لأعمال المصانع، ومسؤولون من 15 دولة إفريقية، منهم كارلوس فيكتور بونجو، عميد مجموعة السفراء الأفارقة لدى كوريا الجنوبية وسفير الجابون.

وقال "أهن" في خطاب، إن حجم التجارة بين كوريا الجنوبية وإفريقيا بلغ 1.6 مليار دولار قبل 35 عامًا، ارتفع بمقدار أكثر من 15 ضعفًا إلى 29 مليار دولار.

وأضاف أن إفريقيا لديها إمكانيات كبيرة للتعاون مع كوريا الجنوبية، باعتبارها محرك النمو الأخير في العالم، من خلال ابتعادها عن هيكلها الصناعي المعتمد على المواد الخام، وأطلقت أخيرًا أكبر منطقة تجارة حرة في العالم، "منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية"(AfCFTA).

وقال إن كوريا الجنوبية ستسعى لتوقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية(EPA) وإطار ترويج التجارة والاستثمار(TIPF)، وإجراء برنامج النصائح والحلول التكنولوجية من كوريا(TASK) بمناسبة قمة خاصة، كورية إفريقية العام المقبل.

وطلب "أهن" من 21 بعثة دبلوماسية إفريقية مشاركة في الحدث، تقديم الدعم لاستضافة كوريا الجنوبية لمعرض إكسبو العالمي 2030 في بوسان.