الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حطام "تايتانك" يقود طاقم غواصة لنفس المصير

  • مشاركة :
post-title
حطام سفينة تايتانك

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

اختفت غواصة وهي في طريقها إلى حطام السفينة تايتانك الغارقة، وعلى متنها العديد من السياح، بحسب موقع "تي أونلاين" الألماني.

ولاتزال عملية البحث والإنقاذ، وفقًا لخفر السواحل الأمريكي، بمساعدة طائرة قادرة على الاستكشاف تحت الماء. الغواصة مفقودة لأكثر من 24 ساعة.

ولم يتبق سوى 70 ساعة تقريبا للإنقاذ، نظرًا لأن الأكسجين الموجود في الكبسولة يكفي لمدة 96 ساعة، للطاقم المكون من خمسة أفراد يوم الأحد وبدأ الغوص في نفس الصباح، وبعد حوالي ساعة و45 دقيقة، فقدت الغواصة الاتصال بالسفينة البحثية الكندية والسفينة الأم "بولار برينس".

عادة ما تستغرق الرحلات إلى حطام السفن ثمانية أيام وتتضمن تدريبًا لإعداد المشاركين للغوص، أما الغوص نفسه يستمر من ست إلى ثماني ساعات.

وتكلف الرحلات ما يصل إلى 250 ألف دولار (حوالي 229 ألف يورو) للفرد الواحد.

ويبلغ عمق المحيط الأطلسي أربعة كيلومترات في المتوسط، ويخترق الضوء كيلومترًا واحدًا كحد أقصى من سطح البحر، ما يصعب مهمة العثور على الغواصة.

ويقع حطام السفينة تايتانك على عمق 3800 متر في قاع المحيط الأطلسي، على بعد 600 كيلومتر قبالة ساحل نيوفاوندلاند بكندا، وتم اكتشاف الحطام في عام 1985.

اصطدمت سفينة الركاب، وهي أكبر سفينة في ذلك الوقت، بجبل جليدي في رحلتها الأولى من ساوثهامبتون إلى نيويورك في عام 1912، ومن بين 2200 راكب وطاقم كانوا على متنها، توفي أكثر من 1500.