الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لسبب غريب.. راكب يحاول فتح باب طائرة في كوريا الجنوبية

  • مشاركة :
post-title
صورة أرشيفية لأحد المطارات في كوريا الجنوبية

القاهرة الإخبارية - وكالات

حاول راكب فتح باب الطائرة أثناء الرحلة في وقت مُبكر من، اليوم الاثنين، وذلك في ثاني حادث من هذا النوع في أقل من شهر، بعد حادث فتح الباب من طائرة "آسيانا" في الجو.

وبحسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، فإن الراكب لم ينجح في فتح الباب بحادث اليوم ولم يُصب أحد بأذى، وحاول الراكب المجهول فتح الباب بالقوة لطائرة "جيجو إير" التي كانت في طريقها إلى "إنتشون" من "سيبو" في الفلبين، وفقًا لشركة الطيران ومنشورات الركاب عبر الإنترنت.

وغادرت الطائرة من طراز "بوينغ 737"، التي كانت تقل نحو 180 راكبًا، من "سيبو" في الساعة 1:49 صباحًا، وبعد نحو ساعة من الرحلة، بدأ الراكب في التصرف غير العادي، إذ شعر بالضغط على صدره، واقترحت مُضيفة الطائرة عليه الانتقال إلى مقعد آخر بالقرب من مقعد قابل للانطواء، لكنه واصل سلوكه غير العادي وركض نحو المخرج لفتح الباب.

وقالت شركة "جيجو إير" إنَّ المضيفات وبعض الركاب الآخرين سيطروا على الراكب، قبل 3 ساعات من الهبوط، وجرى تسليم الراكب على الفور إلى شرطة مطار "إنتشون" بعد ذلك.

ويأتي حادث اليوم في أعقاب حادث مماثل في أواخر مايو، حيث فتح راكب على متن طائرة لشركة "آسيانا" قادمة من جزيرة "جيجو" باب مخرج الطوارئ قبل هبوطها مباشرة في مطار في مدينة "دايجو" جنوب البلاد.

وعانى عشرات الركاب في ذلك الحادث من صعوبة في التنفس، لكن الطائرة هبطت بسلام وبابها مفتوح.