الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أبو الغيط: تعاون مثمر بين الجامعة العربية والاتحاد الأوربي في كل المجالات

  • مشاركة :
post-title
جولة مشاورات بين أحمد أبو الغيط و جوزيف بوريل

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إنه أجرى جولة مشاورات مثمرة مع منسق السياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوربي جوزيب بوريل، أكدا خلالها على الصداقة التاريخية والتعاون المتميز والمثمر بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأوربي، في كل المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف "أبو الغيط"، خلال مؤتمر صحفي مع "بوريل"، اليوم الأحد، أنه تم مناقشة الأزمات في المنطقة وعلى رأسها أزمتي السودان ولييببا، وسبل حل جذور الأسباب التي فاقمتها، منوهًا بأن القضية الفلسطينية احتلت حيزًا مهمًا من اجتماع اليوم.

وأشار إلى أنه تم التأكيد على ثوابت إقامة سلام عادل ودائم وشامل لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفق القرارات الشرعية الدولية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، بالإضافة إلى التأييد بقوة على تفعيل مبادرة السلام العربية.

وأوضح أنهما بحثا الأوضاع الصعبة في السودان، خاصة في إطارها الإنساني ونسق العمل الدولي وتحديدًا المبادرات المختلفة لإنقاذ الموقف أمنيًا وسياسيًا واقتصاديًا، معربًا عن بالغ القلق عن تدهور الأوضاع الأمنية في دارفور، خاصة بعد خطاب الكراهية وقتل والي دارفور.

ومن جهته، أكد "بوريل"، أن الاتحاد الأوروبي شريك أساسي للجامعة العربية، وحريص على استمرار التعاون مع الجامعة العربية بشأن سوريا، مؤكدًا ضرورة احترام قرارات الأمم المتحدة فيما يتعلق بسوريا، ورحب بوقف إطلاق النار في السودان لمدة 72 ساعة.