الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فورمولا 1.. فرستابن ينتزع المركز الأول بجائزة كندا الكبرى

  • مشاركة :
post-title
ماكس فرستابن

القاهرة الإخبارية - وكالات

تفادى الهولندي ماكس فرستابن مفاجآت الأمطار، لينتزع مركز أول المنطلقين في جائزة كندا الكبرى، ويُقرِب "رد بول" من الفوز بالسباق رقم 100 في بطولة العالم لسباقات "فورمولا 1" للسيارات، أمس السبت.

كانت الأجواء غير متوقعة وقاسية في المساء بحلبة "جيل فيلنيف"، وراهنت فرق على الاستعانة بإطارات ملساء بدلًا من إطارات المطر مع تغير الظروف، بحسب وكالة "رويترز".

ونجح الرهان مع بعض الحظ مع الألماني نيكو هولكنبرج، الذي احتل المركز الثاني، ليضع سيارة "هاس" بجوار بطل العالم الهولندي، في أبرز مفاجآت التجارب التأهيلية، لكنه عوقب بالتراجع ثلاثة مراكز بسبب خرق قواعد الأعلام الحمراء.

وبسبب العقوبة، ارتقى الإسباني المخضرم فرناندو ألونسو، سائق "أستون مارتن" إلى الصف الأمامي، كما فُرضت عقوبات أخرى بعد السباق لتزيد حالة الارتباك.

وسينطلق الإنجليزي لويس هاميلتون، الفائز سبع مرات في كندا، من المركز الثالث، ويليه زميله في "مرسيدس" جورج راسل رابعًا، ثم هولكنبرج خامسًا.

وسينطلق فرستابن، الذي سجل دقيقة واحدة و25.858 ثانية، من المركز الأول، للمرة الـ25 بمسيرته.

وقال فرستابن: "كانت الحلبة زلقة جدًا في بعض الأماكن، لكننا اتخذنا القرارات الصائبة وفي الأوقات المناسبة لتسجيل أزمنة لفات.. سعيد جدًا بالانطلاق من المقدمة هنا، أحب القيادة في أجواء رطبة".

أضاف: "جئت من هولندا واعتدت القيادة على أسطح مبتلة.. لنرى، ربما تكون الحلبة جافة غدًا وقد تختلف الأمور، لكننا نملك سيارة جيدة للسباق".

وانطلق فرستابن من المركز الأول العام الماضي، وصمد أمام هجوم كارلوس ساينز سائق فيراري، ليحقق الفوز الـ26 بمسيرته.

وبعد مرور عام، فإن انتصار فرستابن في سباق الأحد سيكون رقم 41.