الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فورمولا 1.. فرستابن أول المنطلقين في جائزة موناكو الكبرى

  • مشاركة :
post-title
ماكس فرستابن

القاهرة الإخبارية - وكالات

انتزع ماكس فرستابن، سائق رد بول، مركز أول المنطلقين في جائزة موناكو الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، اليوم السبت.

وحسبما جاء في وكالة "رويترز" للأنباء، فإن فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن جاء في المركز الثاني متأخرًا بفارق 0.084 ثانية عن فرستابن.

وكان سيرجيو بيريز تعرض لحادث في الفترة الأولى من التجارب، وسينطلق سائق رد بول من المركز الأخير.

واحتل الكندي لانس سترول سائق أستون مارتن المركز الثالث، بينما تراجع زميله فرناندو ألونسو للمركز 14، لكن الحصة لم تكن حاسمة لأن السائقين لم يتمكنوا من الوصول إلى أسرع لفاتهم الأخيرة.

وقال مايك كراك، رئيس أستون مارتن: "عليك أن تكون واقعيًا وترى أين تقف سيارتك، فنحن لم نتفوق على رد بول في أي حصة، والأفضلية التي لديهم لم تختف بين عشية وضحاها".

وفقد هاميلتون الجزء الخلفي من سيارته التي تم تحديثها أخيرًا عند منعطف ميرابو وانتهى به المطاف باصطدام مقدمة السيارة بالحواجز، ورُفع العلم الأحمر وتوقفت التجارب قبل خمس دقائق على النهاية وأحضر مشرفو السباق رافعة لإزالة السيارة المتضررة.

كان السائق البريطاني، الذي قال يوم الجمعة الماضي إنه يشعر بالتحسن في سيارته بعد بداية صعبة للموسم، قد سجّل للتو أسرع زمن في القطاع.

وبعدها انتظر ميكانيكيو مرسيدس بقلق، وتم رفع السيارة أعلى الحلبة والأشجار القريبة وكانت تميل بشكل ينذر بالخطر أثناء سيرها.

ولم تُستأنف الحصة التي تُعد آخر حدث على الحلبة قبل أهم تجارب تأهيلية في الموسم بسبب صعوبة التجاوز حول مسار موناكو الضيق والمتعرج.

واستخدمت سيارة الأمان الافتراضية عندما توقف كيفن ماجنوسن سائق هاس بالقرب من بورتييه.

كان كارلوس ساينز سائق فيراري رابع أسرع سائق في التجارب متقدمًا على لاندو نوريس سائق مكلارين وبيير جاسلي سائق ألبين وشارل لوكلير سائق فيراري المولود في موناكو وهاميلتون.

ويسعى لوكلير للانطلاق من المركز الأول للمرة الثالثة على التوالي في موناكو.

وسوم :