الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلة "القاهرة الإخبارية": خطاب ملك الأردن يرسم سياسة الحكومة خلال الفترة المقبلة

  • مشاركة :
post-title
آية السيد مراسلة "القاهرة الإخبارية"

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

قالت آية السيد، مراسلة "القاهرة الإخبارية"، من عمّان، إن خطاب العاهل الأردني عبد الله الثاني بن الحسين، في افتتاحية الجلسة العادية لمجلس الأمة، له رمزية كبيرة، لأنه يتحدث فيه عن الخطوط العريضة التي ترسم سياسة الحكومة، خلال الفترة الحالية والسنوات المقبلة.

وأضافت "السيد"، خلال رسالة على الهواء من العاصمة "عمّان"، على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن خطاب العرش في السنوات الماضية، كان الملك يتحدث فيه عن مسارات عديدة أهمها الاقتصاد والسياسة، وهو ما أكده في خطاب اليوم ايضا محددا ثلاثة مسارات للعمل عليها الفترة المقبلة، هي السياسة والاقتصاد والإدارة.

وأشارت مراسلة "القاهرة الإخبارية"، إلى أن العاهل الأردني أكد ف خطابه على أهمية إشراك الشباب والمرأة في لجان لتحديث القطاع الاقتصادي والسياسي، من أجل النهوض بالقطاعات الخاصة بهم حتى يشعر المواطن الأردني، خلال الأعوام المقبلة، بالتحسن الاقتصادي، بعدما عانى الأردن من سنوات عجاف في الفترة الماضية، بسبب جائحة كورونا والأوضاع الاقتصادية .

وتابعت "السيد"، بأن الملك عبدالله بن الحسين تطرق إلى القضية الفلسطينية، مؤكدًا أنه لا بديل عن حل الدولتين وانتهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطينية على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.