الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لتعزيز التعاون العسكرى.. انطلاق فعاليات التدريب المصري - الأردني "العقبة 7"

  • مشاركة :
post-title
التدريب المصري الأردني

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

أعلن العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري باسم الجيش المصري، انطلاق فعاليات التدريب المصرى - الأردنى المشترك "العقبة -7" اليوم الاثنين، والذى تنفذه عناصر من القواتين المسلحتين المصرية والأردنية في جمهورية مصر العربية.

وأضاف بيان صادر عن المتحدث العسكري للجيش المصري، اليوم الإثنين، أن الفاعليات ستستمر حتى التاسع من شهر نوفمبر المقبل بميادين التدريب القتالي بنطاق المنطقة الجنوبية العسكرية ومسرح عمليات البحر الأحمر .

وذكر المتحدث، أن التدريب سيشارك فيه عناصر من القوات البرية والقوات البحرية والقوات الخاصة المصرية والأردنية، حيث تضمنت المرحلة الأولى من التدريب عقد عدد من المحاضرات النظرية والعملية للتعرف على الخبرات القتالية وتوحيد المفاهيم بين العناصر المشاركة من الجانبين، كما تم تنظيم اصطفاف للقوات المشاركة لتحقيق الدمج والتعارف بين القوات، أعقبها تنظيم معرض للأسلحة والمعدات المستخدمة فى التدريب.

ويعتبر التدريب "العقبة -7" من أهم التدريبات التى تنفذها القواتين المسلحتين المصرية والأردنية، والذى يهدف لتأكيد قدرة وجاهزية العناصر المشاركة على التخطيط والتنسيق والتنفيذ فى التوقيتات المحددة تحت مختلف الظروف.

يأتى التدريب فى إطار خطة التدريبات المشتركة لجمهورية مصر العربية مع الدول الشقيقة والصديقة وتعزيز أوجه الشراكة والتعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين.