الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري يشيد بالتعاون مع "الخطوط الملاحية الفرنسية العالمية"

  • مشاركة :
post-title
جانب من اللقاء

القاهرة الإخبارية - طه العومي

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الملاحية الفرنسية العالمية "CMA CGM" رودولف سعادة، وعددًا من كبار المسؤولين بالشركة، بحضور الفريق كامل الوزير، وزير النقل.

جاء اللقاء في إطار حضور الرئيس المصري، اليوم الخميس، افتتاح محطة "تحيا مصر" متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية الكبير، ورفع العلم على سفينة "وادي الملوك" أكبر وأحدث سفن الأسطول التجاري المصري.

وصرّح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، أن "السيسي" أشاد بعلاقات التعاون التاريخية الوثيقة بين مصر وفرنسا، مؤكدًا أن التعاون مع الشركة الفرنسية يمثل قيمة مضافة لتطوير إدارة ميناء الإسكندرية الكبير، خاصةً على صعيد إنشاء المناطق اللوجستية لزيادة الطاقة الاستيعابية به، بما يعزز من قدرته في دعم التجارة والتصدير والاستيراد، ويرسخ من مكانة مصر كمركز لوجستي وتجاري عالمي.

ومن جانبه؛ تقدم الرئيس التنفيذي لشركة "CMA" الفرنسية، بالتهنئة بمناسبة افتتاح محطة "تحيا مصر"، مُشيدًا بمناخ الأعمال في مصر.

وأكد تطلع الشركة لتعزيز التعاون مع الجانب المصري في إدارة الموانئ، والتوسع في نطاق عمل الشركة ليشمل تشغيل مناطق لوجستية ومحطات إضافية في موانئ أخرى بجانب ميناء الإسكندرية.