الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري: نطور الموانئ للدخول على خريطة المنافسة العالمية

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حرص بلاده على تطوير الموانئ من أجل وضع البلاد على خريطة المنافسة العالمية.

وشدد السيسي - خلال افتتاح محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية – على ضرورة الاستفادة من قدرات مصر وموقعها الجغرافي المتميز بوجود محور شريان رئيسي للتجارة العالمية.

وقال: "لدينا قدرات مالية وفوائض من حقي كدولة أستخدمها"، مشيرًا إلى أنه منذ 25 عامًا لم نطور شيئًا في ميناء الإسكندرية، متسائلًا: "هل توجد دولة يظل فيها شيء 25 عامًا دون أي تطوير؟".

وأضاف الرئيس المصري أنه إذا لم تمتلك الدولة بنية أساسية قوية، فلا يمكن بناء مستقبل، لافتًا إلى أن تطوير الموانئ استلزم بذل جهد كبير وإنفاق مخصصات مالية ضخمة.

وأوضح أن البنية الأساسية في إفريقيا تحتاج إلى آلاف المليارات من الدولارات لكي تصبح دولًا، مشيرًا إلى أن بناء الأمل أمر ضروري جدًا لحياة الناس.

وتعد محطة تحيا مصر من أهم المشروعات التي نفذتها الوزارة في الوقت الحالي بهدف تحويل مصر إلى مركز عالمي للطاقة والتجارة واللوجستيات على المستويات الإقليمية والإفريقية والعالمية.

وأكد الرئيس المصري أن تحويل الدولة إلى حال أفضل يتطلب جهدًا كبيرًا، وضخ أموال كثيرة، مشيرًا إلى أن هذا هو المهم وهذا هو المستقبل، وكل ما نقوم به ليس لنا ولكن من أجل أولاد مصر وأحفادهم.

وشدد على ضرورة أن يعرف المصريون قيمة الدولة، وأنها ليست مجرد مأكل ومشرب فقط، مشيرًا إلى متابعته الدقيقة والشديدة لكافة الأعمال والمشروعات التي تنفذ في مصر.

وقال السيسي إنه حريص على محاربة كافة أشكال الفساد ومحاسبة المسؤولين عنه، مضيفًا أن الدولة لا تتهاون في مواجهة التعديات على أملاك الدولة على الإطلاق.