الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مخاطر كبيرة لممارسة الرياضة عندما تكون مريضًا

  • مشاركة :
post-title
ممارسة الرياضة - صورة أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

ممارسة الرياضة بشكل عام تعطي شعورًا بالحيوية والنشاط والقوة، كما أنها تشجع على فقدان الوزن واكتساب اللياقة البدنية وتعزيز الثقة بالنفس، لكن هل فكرت يومًا في عواقب ممارستها إذا كُنت مريضًا؟ 

بحسب موقع "تايمز أوف إنديا"، حذر خبراء من ممارسة التمارين في صالة الألعاب الرياضية عندما تكون مريضًا أو مصابًا بالحمي، وذلك بعدما تعرض ممثل مشهور لسكتة قلبية، عندما ذهب إلى الجيم وهو مريض.

ومن الأمراض التي يمكن أن تكون خطرًا على الإنسان عند ممارسته للرياضة: 

الإصابة بالحمى

ممارسة الرياضة عند الإصابة بالحمي تؤدي إلى تجفيف الجسم، وأشارت تقارير صحية إلى أن الحمى تُضعِف قوة العضلات والقدرة على التحمل، والتمارين الرياضية في ذلك الوقت تجعل العضلات عرضة للإصابة، وتستغرق وقتًا للتعافي. 

الإصابة بالسعال 

 إصابة الإنسان بالسعال يضعف قدرته على أداء تمارين معينة، بالإضافة إلى أن السعال وسيلة لانتقال مسببات الأمراض، مما يعرض الآخرين في صالة الألعاب الرياضية للخطر. 

مشاكل بالمعدة

لا تمارس التمارين عندما يكون لديك مشاكل متعلقة بالمعدة، حيث إن الغثيان والقيء والإسهال تجعل الجسم ضعيفًا وهشًا، وممارسة الرياضة في ذلك الوقت تعمل على تجفيف الجسم وبالتالي تفاقم المضاعفات.

جلسة إحماء

يعمل الإحماء على تسريع نظام القلب والأوعية الدموية تدريجيًا عن طريق رفع درجة حرارة الجسم وزيادة تدفق الدم إلى عضلاتك، مما يساعد في تقليل وجع العضلات وتقليل خطر الإصابة.