الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية" من نيويورك: الحسابات المزيفة على "تويتر" تقلل من كفاءة أسهمه

  • مشاركة :
post-title
ياسر نور الدين مراسل "القاهرة الإخبارية" من نيويورك

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال ياسر نور الدين، مراسل "القاهرة الإخبارية" من نيويورك، تعليقًا على انتشار الحسابات المزيفة بموقع "تويتر" والتي تتسبب في إحراج السياسيين الأمريكيين، إن هذا الأمر يقلل من كفاءة أسهم الشركة الكبيرة، التي اشتراها إيلون ماسك بـ44 مليار دولار أمريكي.

وأضاف "نور الدين" في رسالة على الهواء، لبرنامج "هذا المساء" المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، مع الإعلامي محمد عبد الرحمن: ماسك يريد أن يثبت للجميع أنه على حق، بعد تسريح 50 في المئة من موظفي الشركة، إلا أن الحسابات المزيفة أغضبت السياسيين ورجال الأعمال والأسماء الكبيرة في أمريكا.

ونوّه مراسل "القاهرة الإخبارية"، بأن موقع تويتر في الولايات المتحدة ليس بالشيء الهيّن، وهو ما دعا ماسك لشراء الشركة الكبيرة، مشيرًا إلى أن صحيفة "نيويورك تايمز" تحدثت عن مخالفات الحسابات المزيفة في مسألة العلامة ومنحها لبعض الأسماء غير الصحيحة، وأن الشركة ستؤجل مناقشة هذا الأمر حتى تنتهي الانتخابات النصفية للكونجرس.

وأشار إلى أن الحسابات المزيفة في الشركة قد تقلب أشياءً كثيرة رأسًا على عقب، منها الانتخابات النصفية، وتحديدًا بعدما أعلن -على سبيل المثال- بعض من يدعي أنه من الجمهوريين أنه سيعطي صوته للديمقراطيين أو العكس، حيث أن هذا الأمر أحدث خللًا كبيرًا في تويتر، وما تحظى به من مصداقية لدى الشعب الأمريكي.