الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نائب رئيس النواب الليبي يحذّر 6+6 من الاستبعاد أو الإقصاء

  • مشاركة :
post-title
مصباح دومة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الليبي

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال مصباح دومة، النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الليبي، إنَّ هناك ملاحظات جرى رصدها على وثيقة 6+6 الصادرة من اللجنة المكلفة بوضع قواعد العملية الانتخابية. 

وفي حديثه لـ"القاهرة الإخبارية" مع الإعلامي أحمد أبوزيد، اليوم الثلاثاء، قال إنَّ من أبرز الملاحظات المُتحفظ عليها عملية مشاركة العسكريين، الأمر الذي وصفه بأن استبعاد أو إقصاء في الانتخابات الليبية وقد يؤثر سلبًا من الناحية الاستراتيجية. 

وحذّر من عملية الاستبعاد أو الإقصاء داخل القوانين التي قد تؤثر سلبًا على بعض الأطراف البارزة في ليبيا، والتي ساهمت في الحفاظ على الاستقرار.

وأشار إلى أن مجلس النواب الليبي، لم يتسلم حتى الآن صيغة القوانين التى جرى الاتفاق عليها فى المملكة المغربية، مؤكدًا أن التوجه العام لمجلس النواب قبول هذه القوانين وفقًا للتعديل الدستوري. 

وتابع: "استبعاد المناضلين الذين يحملون جنسيتين وكانوا يواجهون النظام السابق واضطروا للحصول على جنسيات أخرى غير منصفة مقارنة بالتضحيات التي قدموها خلال السنوات الماضية". 

وبشأن توزيع المقاعد داخل مجلس النواب، لفت "دومة" إلى وجود خلل في الأوزان النسبية داخل الدوائر الانتخابية ولسنا ضد زيادة المقاعد داخل النواب.