الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس النواب الليبي: صندوق الانتخابات هو القاضي والحكم بين إرادة الليبيين

  • مشاركة :
post-title
رئيس مجلس النواب الليبي في حواره مع القاهرة الإخبارية

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، إنَّ صندوق الانتخابات هو القاضي والحكم بين إرادة الليبيين، ولا حجة لتعطيل الانتخابات، ونريد أن تكون مقبولة لدى جميع الليبيين.

وأضاف "صالح" في حواره مع الإعلامي أحمد أبوزيد على شاشة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الاثنين، أنَّ القوانين تتغير حسب ظروف ومصلحة المجتمع، ونريد الوصول إلى تشريعات مقبولة، واقترحنا اعتبار العسكريين مستقيلين من مناصبهم بمجرد ترشحهم للانتخابات، فنحن لدينا آلاف المرشحين لمجلس النواب ونحو 100 مرشح لمنصب رئيس الدولة.

وذكر أننا اتفقنا مع رئيس مجلس الدولة على حجب نتيجة الانتخابات، لحين تنازل الفائز عن الجنسية غير الليبية إذا كان من مزدوجي الجنسية، مؤكدًا أن لجنة 6+6 مُستمرة في عملها لحين الانتهاء من حل كل النقاط الخلافية.

وأشار إلى أنّ هناك قبولًا لمقترح تشكيل حكومة مؤقتة مهمتها تنحصر في الإشراف على الانتخابات، مُعتبرًا أنَّ تشكيل الحكومة المؤقتة خطوة أولى نحو إجراء الانتخابات؛ لأن مهمتها تأمين وتنظيم وتمويل عملية التصويت، لافتًا إلى أننا متفقون جميعًا على أن رئيس ليبيا القادم لا ينبغي أن يحمل أي جنسية أجنبية إلى جانب جنسيته الليبية.