الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قانون الانتخابات الرئاسية.. أبرز الملفات على مائدة مجلس النواب الليبي

  • مشاركة :
post-title
جلسة النواب الليبي

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

عقد مجلس النواب الليبي، برئاسة المستشار عقيلة صالح، جلسته، اليوم الاثنين؛ لمناقشة تطورات أعمال لجنة "6+6" بمدينة بنغازي.

وفي هذا السياق، قال أحمد أبوزيد، موفد "القاهرة الإخبارية" من بنغازي الليبية، إنَّ جلسة مجلس النواب الليبي اُختتمت أعمالها وطُرحت فيها بعض القضايا وتطورات أعمال (لجنة 6+6) التي لم تقدم إلَّا مسودة، وإحالتها مشروع قانون انتخاب رئيس الدولة وانتخاب مجلس الأمة.

وأضاف "أبوزيد" خلال رسالة على الهواء، اليوم الاثنين، أنَّ أعضاء مجلس النواب رصدوا بعض الملاحظات على مضمون ما جرى بشأن المسودة والتخوف من مسألة ازدواج الجنسية.

وأشار إلى أنَّ هناك شروطًا حول الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، من بينها عدم السماح لمزدوجي الجنسية بـ"الترشح"، الشرط الذي اختلف فيه البعض بضرورة تجنيب هذا الشرط؛ بسبب الظروف التي مرّت بها ليبيا وأجبرت البعض على الخروج من الأراضي الليبية والحصول على جنسية دولة أجنبية، فالليبيون مرّوا بظروف معينة دفعتهم لأخذ جنسية أخرى والقوانين الدولية تسمح بذلك.

وذكر "أبوزيد"، أنَّ النقاشات تناولت أنه في حالة حمل المرشح جنسية أخرى عليه أن يتنازل عنها في حالة فوزه بالانتخابات الرئاسية.