الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الخارجية المصري ونظيره اليوناني يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات بين البلدين

  • مشاركة :
post-title
وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيره اليوناني تعزيز العلاقات بين البلدين عبر اتصال هاتفي

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

تلقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الاثنين، اتصالًا هاتفيًا من نظيره اليوناني الجديد فاسيليس كاسكاريليس.

ويأتي الاتصال يأتي في إطار الحرص على استمرار التشاور والتنسيق الوثيق بين الجانبين حول مختلف ملفات التعاون الثنائي والتنسيق بشأن القضايا الإقليمية في ظل العلاقات المتميزة التي تجمع مصر واليونان، حسب بيان للخارجية المصرية.

وحرص "شكري" في مستهل الاتصال، على تهنئة نظيره اليوناني بتوليه مهام منصبه، متمنيًا له وافر النجاح والتوفيق، كما أكد حرص مصر على تطوير وتعميق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، خاصة في ظل التحديات الإقليمية والدولية غير المسبوقة.

وشهد الاتصال الهاتفي التشاور بين الوزيرين حول سُبل دفع العلاقات الثنائية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية ومجالات الطاقة، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما.

وتناول الجانبان مستجدات الأوضاع في عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتحديات المنبثقة عنها، واتفقا على أهمية توثيق التعاون والتنسيق بشأن جهود مواجهة هذه التحديات المشتركة بما يحقق مصلحة البلدين ويحقق الاستقرار في هذه المنطقة المهمة.

من جانبه، حرص وزير الخارجية اليوناني على نقل تقدير بلاده لمواقف مصر والجهود التي تبذلها في سبيل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.