الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إنشاء صندوق سعودي كوري جنوبي مشترك للاستثمار

  • مشاركة :
post-title
إنشاء صندوق مشترك للاستثمار بين السعودية وكوريا الجنوبية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت وزارة الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في العاصمة الكورية الجنوبية "سول"، أمس الأحد، إن وزيرتها "لي يونج" ورئيس مجلس إدارة بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، يوسف بن عبدالله البنيان، حضرا حفل التوقيع على إنشاء صندوق مُشترك بين كوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية، بعاصمة السعودية الرياض، في يوم 11 يونيو "بتوقيت السعودية"، وفقًا لوكالة "يونهاب".

وتأتي هذه الخطوة كجزء من إجراءات المُتابعة لاتفاق العمل للتعاون الاستثماري ودعم الشركات الناشئة بين كوريا والسعودية، الذي تم التوصل إليه بمناسبة لقاء القمة بين الرئيس يون سوك-يول وولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود في نوفمبر من العام الماضي.

وسيتم إنشاء الصندوق المُشترك الذي يبلغ رأس ماله 160 مليون دولار، من صندوق بقيمة 150 مليون دولار يتم جمع رأس ماله وتشارك فيه السعودية كمستثمر رئيسي، و10 ملايين دولار من شركة كوريا لرأس المال المخاطر، وتشارك فيه الشركة السعودية للاستثمار الجريء وصندوق الاستثمارات العامة وغيرها كمستثمر.

واتفق البلدان على استثمار الصندوق المُشترك ما لا يقل عن 10 ملايين دولار إلزاميًا في الشركات الكورية.

وقالت الوزيرة "لي" إن الوزارة ستبذل قصارى جهدها لمساعدة الشركات الناشئة الكورية في تقدم السعودية فضلًا عن جذب الاستثمارات بمناسبة إنشاء الصندوق المشترك بين كوريا والسعودية.

ومن جانب آخر، أجرت الوزيرة محادثات مع ماجد بن عبدالله القصبي، وزير التجارة السعودي، وسامي الحسيني، محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ لبحث سُبل التعاون بين البلدين.

وتم التطرق في المحادثات إلى تعزيز التبادلات بين ملتقى "كوم أوب" (COMEUP) للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الكوري، وملتقى بيبان(Biban) السعودي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتحسين الإجراءات الجمركية لتوسيع التجارة المُتبادلة بين البلدين وغيرها.