الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أميرة سليم: خاطبت العالم موسيقيًا باسم مصر في Cop 27

  • مشاركة :
post-title
أميرة سليم

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

بلغات مختلفة وأغانٍ تعبر عن الثقافة العالمية، والهوية المصرية، أحيت السوبرانو العالمية "أميرة سليم" حفلًا ضمن فعاليات قمة المناخ cop 27، وسط إشادة بأدائها سواء من الجمهور المصري أو الضيوف الأجانب الذين كانوا موجودين بأعداد كبيرة.

حدث عالمي

قالت "أميرة" لـ"القاهرة الإخبارية" تعليقًا على الحفل: "مشاركتي بحفل cop 27 فخر كبير لي؛ لأنني أمثل بلدي في حدث مهم وعالمي يخاطب العالم كله بكل اللغات، لذلك أنا فخورة بوجودي به".

وتابعت: "كان هناك حماس من جانب كل الموجودين بالحفل، سواء من أهل بلدي أو الأجانب، وتفاعلوا معي، وشعرت من الجمهور بطاقة حب رائعة، وبعد الحفل حصلت على إشادات واسعة، والأجانب كانوا متحمسين لغنائي بعدد من اللغات، خاصة أنهم سمعوا أغاني معروفة لهم وتفاعلوا معها.

متطلبات فنية

شاركت السوبرانو أميرة سليم في عدد من الاحتفالات المصرية المهمة مثل موكب المومياوات، وافتتاح طريق الكباش، عن كيفية استعدادها لتلك الحفلات الخاصة والمهمة قالت: "كل حفل له متطلبات فنية وعملية، وأنا أعطي كل حفل أهميته من أجل الخروج بمستوى عالٍ وقيمة فنية عالمية".

ونوّهت إلى أن الحفلات التي تقدمها في محافل دولية وتخاطب بها العالم وتمثل بها مصر، تعطيها اهتمامًا خاصًا في اختيار المقطوعات الموسيقية، مؤكدة: "أعلم أنني أخاطب العالم باسم بلدي مصر".

وأكدت "أميرة" أن الاختيارات العالمية في الحفلات هي رسالة مفادها أننا قادرون على التأقلم بثقافات مختلفة، وأننا نقدم أنواعًا مختلفة من الفنون والموسيقى، لذلك قدمت عددًا من الأغاني بالفرنسية والإنجليزية والإيطالية، مع الحرص على تقديم مجموعة من الثقافة المصرية مثل أعمال سيد درويش، فريد الأطرش، وأنشودة إيزيس.

أعمال جديدة

كشفت "أميرة" عن تفاصيل أعمالها المقبلة، حيث قالت: "أعمل حاليا مع مؤلفين وموسيقيين وموزعين على بعض الأعمال منها أغاني التراث التي أعيد توزيعها بطريقة جديدة من أجل الوصول لأكبر عدد ممكن من الجمهور، كما أن هناك أغنية باللغة المصرية القديمة ستخرج قريبًا".

حفلات مقبلة

وتخطط "أميرة" أن تقدم عددًا من الحفلات الجماهيرية مع بداية العام المقبل، قائلة: "أركز حاليا على تقديم مجموعة من المقطوعات الموسيقية التي تعبر عن الشكل الغنائي الخاص بي، والحفلات التي أقدمها حاليا مرتبطة بأحداث معينة".