الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جوارديولا: التتويج بدوري أبطال أوروبا "كان قدرنا"

  • مشاركة :
post-title
جوارديولا

القاهرة الإخبارية - وكالات

أكد بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي أن فوز فريقه بنهائي دوري أبطال أوروبا على إنتر ميلان "كان قدرًا"، بعد أن أكمل ثلاثية من الألقاب يوم أمس السبت.

وحقق المدرب الإسباني (52 عامًا) بذلك كل الألقاب الممكنة مع "السيتي"، بعدما أحرز مواطنه رودري هدف الفوز على منافسه الإيطالي المقاتل، على ملعب استاد أتاتورك بالدقيقة 68.

وعادل "جوارديولا" إنجاز أليكس فيرجسون الذي قاد مانشستر يونايتد لتحقيق ثلاثية الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري الأبطال في 1999، ونال جوارديولا 12 لقبًا كبيرًا مع سيتي بجانب لقبين لدرع المجتمع.

ولم يكتف بذلك، بل أصبح أول مدرب يحقق ثلاثيتين من الألقاب، بعد إنجازه مع برشلونة في 2009، حين فاز بالدوري الإسباني وكأس الملك ودوري الأبطال.

وحصد جوارديولا لقبه الثالث في دوري الأبطال، ولا يتفوق عليه سوى الإيطالي كارلو أنشيلوتي بفارق لقب واحد.

وقال مدرب مانشستر سيتي إن "فيرجسون"، الذي حصد 38 لقبًا مع يونايتد مقابل 25 لقبًا للمدرب الإسباني مع برشلونة وبايرن ميونيخ وسيتي، تمنى له حظًا سعيدًا في النهائي.

وأوضح، في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز" للأنباء: "شرف لي أن أكون إلى جوار أليكس فيرجسون.. استقبلت رسالة منه هذا الصباح وتأثرت بها كثيرا، كانت لطيفة".

وأضاف: "إنتر بارع للغاية وتحلى بالصبر، قلت بين الشوطين يجب أن يحالفنا الحظ، هذه البطولة مثل إلقاء عملة للاختيار.. كانت مقدرة لنا، إنها تخصنا".