الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

10 أرقام تاريخية في ليلة تتويج مانشستر سيتي بدوري الأبطال

  • مشاركة :
post-title
مانشستر سيتي

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

حقق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز بصعوبة على إنتر ميلان بهدف نظيف سجله رودري في الدقيقة 68 من الشوط الثاني.

وبعد تتويج "السيتي" حقق الفريق عددًا من الأرقام التاريخية، كما لاحقت إنتر ميلان أرقام سلبية، وهي:-

إيرلينج هالاند هو أول لاعب يفوز بلقب هداف الدوري الإنجليزي ويتوج أيضًا بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ كريستيانو رونالدو الذي حقق ذلك في موسم 2007 – 2008.

كما أصبح "هالاند" ثاني لاعب يفوز بالحذاء الذهبي لدوري أبطال أوروبا مرتين قبل أن يبلغ 23 عامًا؛ ليتساوى مع إنجاز ليونيل ميسي.

الأرجنتيني جوليان ألفاريز أصبح أول لاعب في تاريخ كرة القدم يتوج بالثلاثية التاريخية (الدوري والكأس ودوري الأبطال) إلى جانب كأس العالم في ذات الموسم.

أصبحت إيطاليا أول بلد تخسر فرقها ثلاث مسابقات أوروبية في نفس الموسم، "إنتر خسر دوري أبطال أوروبا وروما انهزم في الدوري الأوروبي وفيورنتينا خسر دوري المؤتمر".

باتت مدينة مانشستر الثانية التي يكون لديها فريقان يتوجان بدوري الأبطال في التاريخ بعد مدينة ميلانو، إذ فاز من قبل مانشستر يونايتد بالبطولة.

أصبح مانشستر سيتي سادس فريق إنجليزي يفوز بدوري الأبطال عقب "أستون فيلا وتشيلسي وليفربول ومانشستر يونايتد ونوتنجهام فورست".

مانشستر سيتي أصبح ثاني نادٍ إنجليزي يفوز بالثلاثية عقب مانشستر يونايتد الذي حقق ذلك في 1999.

بيب جوارديولا يفوز بالثلاثية للمرة الثانية في تاريخه، ويصبح ثاني مدرب يفعل ذلك مع فريقين مُختلفين، المرة الأولى كانت مع برشلونة في 2008 – 2009.

رودري هو عاشر لاعب إسباني يسجل في نهائي دوري أبطال أوروبا، أي أكثر بثلاثة لاعبين على الأقل من أي دولة أخرى.

بعدما توج الإسباني جوارديولا أصبح المدربون الإيطاليون فقط هم الذين فازوا بكأس دوري أبطال أوروبا (12) أكثر من الإسبان لديهم 11.