الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

220 ألف نازح من السودان يصلون إلى مصر مرورا بمعبر قسطل

  • مشاركة :
post-title
معبر قسطل البري - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال محمد جمال مراسل "القاهرة الإخبارية"، من معبر قسطل البري، إن المعبر يستقبل على مدار الساعة أعدادًا كبيرة من النازحين من السودانيين، الفارين من النزاع المسلح، إذ رأى هؤلاء أن المعبر طوق نجاة لهم من الاشتباكات في بلادهم.

وأضاف "جمال"، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن الوافدين السودانيين الذين عبروا من معبر قسطل وصل عددهم إلى 220 ألفًا وافد من 25 جنسية مختلفة، مؤكدًا أن الدولة المصرية توفر جميع الخدمات لهم، بداية من الخدمات الطبية والتي تتمثل في مركز طبي يقدم الرعاية العاجلة في حالة وجود مصابين، بالإضافة إلى مضاعفة الأطقم الطبية بكل المستشفيات بمحيط معبر قسطل، لاستقبال الحالات الحرجة.

وأشار إلى أن هناك أيضًا عيادات تابعة للهلال الأحمر المصري بجانب عيادات وزارة الصحة، ويتم نقل الحالات الحرجة التي تستدعي جراحة إلى مستشفيات أسوان من خلال لنش إسعاف.

وأكد أنه يتم تقديم المساعدات للعائدين على المستوى اللوجستي لتسهيل دخولهم إلى الأراضي المصرية.

وأوضح أن الوافدين السودانيين أشادوا بالدور المصري في إنهاء وتسهيل الإجراءات، وأكدوا أن كثيرًا من المرضى تلقوا الرعاية الطبية من خلال المركز الطبي التابع لوزارة الصحة المصرية والهلال الأحمر المصري، بالإضافة إلى عرضهم على أخصائيين نفسيين لتهيئتهم نتيجة ما شاهدوه من اشتباكات في السودان.