الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلنا: استمرار توافد السودانيين بأعداد كبيرة عبر معبر قسطل

  • مشاركة :
post-title
معبر قسطل البري - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال محمد جمال، مراسل "القاهرة الإخبارية"، من معبر قسطل الواقع على الحدود المصرية السودانية، إن المعبر يواصل على مدار الساعة استقبال أعداد كبيرة من القادمين من دولة السودان، على أثر الاشتباكات الجارية منذ ما يزيد على 50 يومًا.

وأضاف "جمال" في رسالته، أن الحكومة المصرية لا تزال تقدم الخدمات الصحية والرعاية الطبية العاجلة للقادمين من المواطنين السودانيين، كما تواصل إدارة الجوازات والهجرة المصرية تقديم خدماتها اللوجستية فى فحص الأوراق الثبوتية لتيسير وسرعة دخول الوافدين السودانيين.

وتابع أن الكثير من المواطنين السودانيين أشادوا بالدور الذي تقدمه الدولة والحكومة المصرية من خلال تذليل جميع العقبات أمامهم، وفتح المعبر طوال فترة الاشتباكات.

وتسببت الاشتباكات التي تشهدها السودان منذ ما يزيد على شهر ونصف الشهر، في مقتل المئات ونزوح ما يقرب من 1.4 مليون شخص من ديارهم، من بينهم 350 ألف شخص عبروا الحدود إلى بلدان مجاورة.

وقبل أيام، علّقت القيادة العامة للجيش السوداني المشاركة في مفاوضات جدة بشأن وقف إطلاق النار وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية.

يذكر أن المحادثات بين طرفي النزاع بدأت في أوائل مايو المنصرم، وأسفرت عن التوصل إلى إعلان مبادئ ينص على الالتزام بحماية المدنيين، فضلًا عن اتفاق بين الطرفين على وقف إطلاق النار لفترتين قصيرتين.