الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جو أشقر: نجاح "الغزالة رايقة" جعلني خائفا من دويتو "يحيا السهرة"

  • مشاركة :
post-title
جو أشقر ومحمد أسامة

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

كورونا سببت لي آثارًا نفسية أبعدتني عن الساحة الغنائية.. ومستعد لخوض تجربة التمثيل


دائمًا ما يكون الغناء باللهجة المصرية عنصر جذب كبير للمطربين العرب الذين يستطيعون من خلاله تحقيق انتشار واسع وقاعدة جماهيرية عريضة.

 اللهجة المصرية لم تصبح هدفًا وحيدًا لدى بعض المطربين العرب، لكن الغناء الشعبي أيضًا بات محل إعجاب كبير لديهم، فبعد أن قدّم المطرب اللبناني رامي عياش دويتو "الناس الرايقة" رفقة المطرب الشعبي الكبير أحمد عدوية، قرر المطرب اللبناني جو أشقر تقديم تجربة مماثلة، لكن هذه المرة مع المغني الشاب محمد أسامة، صاحب الأغنية الشهيرة "الغزالة رايقة"، ضمن أحداث فيلم" من أجل زيكو".

الخوف من تكرار التجربة

نجاح أغنية "الغزالة رايقة" وتحقيقها نسبة مشاهدة تجاوزت 27 مليون مشاهدة عبر "يوتيوب" سببت تخوفًا للفنان اللبناني جو أشقر، قائلًا: "حقق الدويتو ضجة وبصمة مع الكثير، وبالتالي كان من الصعب تقديم دويتو آخر بعده إذ يعد بمثابة مخاطرة، فليس كل الناس لديهم جرأة خوض التجربة مرة أخرى بعد كل هذا النجاح، لكنني فكرت كثيرًا في تحقيق موازنة جديدة من خلال هذه الأغنية، فالمطرب محمد أسامة يتمتع بصوت لامع بينما أنا صوتي هادئ، ولذلك كنا مضطرين لإعطائه الطبقة التي تبرز له صوته وصوتي، حتى وجدنا الخلطة المناسبة لإبراز أصواتنا دون أن يأتي أحد على حساب الآخر".

الأغنية الجديدة التي تحمل اسم "يحيا السهرة"، المقرر طرحها منتصف الشهر الجاري، كتب كلماتها أحمد حسن راؤول، ألحان مدين، وتوزيع يحيى يوسف، التي صُوّرت فيديو كليب يشير إلى أجواء من السهر والبهجة في إحدى الحفلات بمصر ومازال هناك مشاهد أخرى سيتم تصويرها لاحقًا، لتتناسب مع كلماتها التي تقول "روقان روقان كبر عيشها بروقان... إحنا أما بتكبر يوم في دماغنا بنقلب أي مكان...من غير ترتيب إحنا مفيش بينّا غريب... ولا بينّا عدو وكله معانا حبيب".

أغنية بالصدفة

يقول جو أشقر: "جاءت فكرة الأغنية بالصدفة في جلسة جمعتني بصديقي المنتج تامر عبد المنعم، الذي عرضها عليّ، انطلاقًا من اقتناعه أنها ستليق بي، إذ إنها تنتمي لنوعية الأغاني التي أحبها، لأنني أعشق السهر، وبالفعل حازت على إعجابي، وطلبت تنفيذها على الفور، ولم نخطط لها من قبل، والدليل على ذلك أن الأغنية تم تنفيذها لشخص واحد، لكننا فضلنا تقديمها دويتو حتى تكون مختلفة".

أغاني المهرجانات

حرص الفنان اللبناني جو أشقر على لقاء مغني المهرجانات المصري حسن شاكوش، خلال حفله الأخير بمصر، فرغم أن أغاني المهرجانات لا تروق لدى البعض، لكن كان لجو أشقر رأي آخر، إذ قال: "أحب كل شيء حلو، فهناك أغاني مهرجانات جيدة وأخرى أقل من المستوى ولا يجوز سماعها، ولذلك أحب كل الأغاني الجيدة سواء كلاسيك أو شعبي أو طرب أصيل أو مهرجانات".

كورونا

أثر تفشي وباء كورونا في العالم بالسلب على جو أشقر كباقي النجوم حول العالم، لكنه رأى أن تأثره بالأزمة كان أكبر، لما لآثارها النفسية التي تسببت في ابتعاده لفترة عن الغناء، قائلًا: "ابتعدت عن الساحة الغنائية خلال الفترة الماضية، خاصة بعد أزمة كورونا، التي سببت لي أزمة نفسية سيئة نتيجة أصابتي بهذا الوباء وكان وضعي الصحي حرجًا، لكن مرت بخير وسلام، بالإضافة إلى الظروف التي مر بها لبنان".

التمثيل

يقرر عدد كبير من مطربي الوطن العربي خوض تحربة التمثيل خاصة من لديه الموهبة في ذلك، وحول ما إذا كان للفنان جو أشقر ميول لخوض تجربة التمثيل قريبًا، قال: "أفكر كثيرًا في التمثيل، لكن انتظر الفرصة الجيدة التي تعطيني إضافة لمسيرتي الفنية".

وسوم :جو أشقر