الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بايدن: 850 مليون دولار لدعم الروابط مع دول "آسيان"

  • مشاركة :
post-title
جو بايدن الرئيس الأمريكي خلال كلمته بقمة "آسيان"

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أشاد جو بايدن، الرئيس الأمريكي، بقمة "آسيان"، وتقدّم بالشكر لرئيس الجلسة لاستضافته اليوم في كمبوديا، مؤكدًا أن هذا يؤكد اهتمامهم بتعاون دول الآسيان مع أمريكا.

وأضاف "بايدن"، خلال كلمته أمام قمة "آسيان"، أن هذه الزيارة هي زيارته الثالثة لدول الآسيان، وهي شهادة للأهمية التي تلقيها الولايات المتحدة لدول رابطة الآسيان، وأنها في قلب إدارته، مؤكدًا أنه سيستمر في الالتزام والوفاء بتعهدات الولايات المتحدة الأمريكية، واتخاذ الخطوات المستقبلية.

وأكد أن اليوم نشهد عصرًا جديدًا من التعاون بين الدول الآسيان وأمريكا، ما يؤكد أهمية الشراكة الاستراتيجية، وبالتالي هناك موضوعات تعاونية بشأن المناخ والأمن والتهديدات الخطيرة والمهمة، وجميع الإجراءات التي تنتهك القانون لا بد من تأكيد دعمنا لصمود الأمن الإقليمي.

وأوضح الرئيس الأمريكي أنه يتم استغلال جميع الموارد المتاحة والأيام الماضية، كاشفًا صرف ملايين الدولارات لدعم دول الآسيان، إذ خصص نحو 850 مليون دولار حتى 2030 لدعم الروابط مع دول الآسيان، بالإضافة إلى إطلاق مبادرات جديدة تضع التعاون في مكان أعلى.

وأشار إلى أنه بشأن مبادرات استخدام الطاقة النظيفة، وهناك مبادرات لتمكين نشر هذه التكنولوجيا جارٍ إطلاق منصة لدعم أنشطة التعاون، وتوفير كل سبل الدعم من خلال هذه المنصة، وسوف يكون هناك تعاون مشترك لتحقيق المعايير العالمية بالبنية التحتية ونطمح لعالم أفضل، من خلال العمل مع رابطة الآسيان حتى يتحقق السلم والأمن في المنطقة، ومواجهة جميع التحديات، وتحديد أي قضايا نتشارك فيها بخبراتنا.

وسوم :