الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بسبب حرائق الغابات.. "نيويورك" صاحبة الهواء الأسوأ في العالم

  • مشاركة :
post-title
الهواء الملوث يحجب الرؤية في نيويورك

القاهرة الإخبارية - محمد البلاسي

بدءًا من ظهر الأربعاء، عانت مدينة نيويورك الأمريكية من أسوأ نوع هواء في العالم، وقالت صحيفة "واشنطن بوست" إن المسؤولين الفيدراليين أوقفوا لفترة وجيزة الحركة الجوية في مطار لاجوارديا بالمدينة، بسبب انخفاض مستوى الرؤية، إذ تسببت الجسيمات الخطرة في تلوث الهواء في أماكن بعيدة مثل ساوث كارولينا.

وفي نيويورك ومدن أخرى، حذر المسؤولون من المخاطر الصحية، وحثّوا الأشخاص المعرضين للخطر على ارتداء الكمامات ذات الجودة العالية مثل N95 أو KN95، إذا اضطروا إلى الخروج من المنازل، وفي المقابل، عاشت كندا تجربة أسوأ موسم حرائق غابات على الإطلاق، حيث أبلغ المسؤولون عن أكثر من 400 حريق نشط، مع إدراج أكثر من 240 حريقًا آخر خارج عن السيطرة.

هواء نيويورك .. الأسوأ في العالم

وقالت "واشنطن بوست" إنه بحلول بعد الظهر، احتلت نيويورك المرتبة الأولى بين المدن ذات جودة الهواء الأسوأ في العالم، واحتلت تورونتو المرتبة الرابعة في القائمة، وفقًا لمقياس جودة الهواء IQAir، حتى إن سحب الدخان كانت على الحدود بين ولايتي جورجيا وفلوريدا، وتابعت الصحيفة أن هناك أكثر من 150 حريقًا مشتعلًا الآن في مقاطعة كيبيك الكندية، كما تم الإبلاغ عن العشرات في مقاطعتي ألبرتا وكولومبيا البريطانيتين.

وقال خبراء إنه يجب البقاء في المنازل وعدم التعرض للدخان قدر الإمكان، وأضافوا أن من يضطر للخروج يجب أن يكون على دراية بمدى جودة الهواء خارج المنزل، وأن يرتدي الكمامات التي يمكنها حجز الجزيئات الصغيرة.

سماء رمادية

وأوضحت الصحيفة أن سماء نيويورك تحولت بالكامل إلى اللون الرمادي، ووصفت البقاء داخل المنزل وعدم القدرة على التنفس بأنه "تجربة مخيفة ومحبطة ومشؤومة".

ونقلت الصحيفة مناشدات عدة للتعرف على مدى جودة الهواء قبل الخروج، فيما تزايد تحميل العديد من التطبيقات للتحقق من جودة الهواء، ولجأ بعض الأشخاص إلى وضع مناشف في شقوق الأبواب والنوافذ.