الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وست هام الإنجليزي بطلا لدوري المؤتمر الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه

  • مشاركة :
post-title
وست هام يونايتد وفيورنتينا

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

تُوِّج فريق وست هام يونايتد الإنجليزي ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه، بالفوز على فيورنتينا الإيطالي بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم بينهما على استاد "فورتونا أرينا"، الأربعاء.

أبرز تفاصيل الشوط الأول:

تعرض بيراجي، مدافع فيورنتينا إلى الإصابة في الرأس في الدقيقة 34 إثر مقذوفات من أحد الجماهير، ما أدى إلى توقف المباراة لعلاجه لمدة 3 دقائق، قبل أن يقرر الحكم استكمال اللقاء.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، سجل يوفيتش، مهاجم فيورنتينا الهدف الأول في المباراة، ولكن الحكم قرر إلغاءه بعد العودة إلى تقنية الفيديو بداعي التسلل.

أبرز تفاصيل الشوط الثاني:

ولمست الكرة يد بيراجي، مدافع فيورنتينا، وطالب لاعبو وست هام الحكم بركلة جزاء ولكنه قرر استكمال اللعب، قبل أن تستدعيه تقنية الفيديو ويقرر احتسابها وينفذها سعيد بن رحمة مسجلاً الهدف الأول من نقطة الجزاء على يسار الحارس في الدقيقة 62.

وتعادل بونافينتورا، لصالح فيورنتينا في الدقيقة 67 سريعًا، بعد أن سجل كرة رائعة من داخل منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليمنى من الشباك.

وسجل بوين الهدف الثاني لفريق وست هام في الدقيقة 89، بعد أن تلقى تمريرة سحرية من باكيتا، لينفرد بالمرمى ويضعها في الشباك.

يُذكر أن دوري المؤتمر الأوروبي مسابقة سنوية جديدة أطلقها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، موسم 2021-2022، وفاز فريق روما الإيطالي بالنسخة الأولى لها.