الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

صراع النجمة الأولى.. فيورنتينا يواجه وست هام في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

  • مشاركة :
post-title
وست هام ضد فيورنتينا

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يواجه فيورنتينا الإيطالي نظيره وست هام يونايتد الإنجليزي، اليوم الأربعاء، على ملعب فورتونا أرينا بمدينة "براج" التشيكية، في نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي 2022-2023.

وتنطلق مباراة فيورنتينا ووست يونايتد، في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

دوري المؤتمر الأوروبي مسابقة سنوية جديدة أطلقها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، موسم 2021-2022، وفاز فريق روما الإيطالي بالنسخة الأولى.

وتعد بطولة دوري المؤتمر الأوروبي الثالثة على مستوى الأندية برعاية "اليويفا"، بعد أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وحجز فيورنتينا مقعده في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، بعدما تغلب على بازل السويسري 4-3 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، بينما صعد وست هام على حساب ألكمار الهولندي بنتيجة 3-1 "ذهابًا وإيابًا".

وتعد مباراة اليوم، هي الأولى التي تجمع فيورنتينا ووست هام على الصعيد القاري.

وسيكون نهائي دوري المؤتمر هو الأول أوروبيًا لفيورنتينا منذ خسارته أمام يوفنتوس في كأس الاتحاد الأوروبي 1990، بينما يصل وست هام لأول نهائي أوروبي منذ كأس أوروبا للأندية أبطال الكؤوس 1976، وسيكون نهائي اليوم أمام الفريق الإيطالي فرصة للفوز بأول لقب كبير منذ تحقيق كأس الاتحاد الإنجليزي 1980.

وقال فينشنزو إيطاليانو، المدير الفني لفريق فيورنتينا، خلال المؤتمر الصحفي: "نتطلع للحفاظ على فلسفة لعبنا أمام وست هام وأركز على كيفية الاستعداد لهذه المباراة، أنا قائد الأوركسترا ويجب أن أكون شجاعًا".

في المقابل عبر ديفيد مويس، مدرب وست هام، عن سعادته بقيادة فريقه للتأهل إلى المباراة النهائية، إذ قال: "هذه أهم لحظة في مسيرتي التدريبية، إذ قلنا في بداية الموسم أننا سنتأهل للمباراة النهائية، لم يكن الناس لتصدقنا".

وأضاف: "التأهل إلى نهائي أوروبي إنجاز عظيم، ليس من السهل خوض هذا الطريق، وسنبذل قصارى جهدنا لحصد اللقب".