الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مستشار وزير الدفاع الأوكراني: تدمير روسيا سد كاخوفكا "جريمة حرب"

  • مشاركة :
post-title
يوري ساك مستشار وزير الدفاع الأوكراني

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

قال يوري ساك مستشار وزير الدفاع الأوكراني، إن العالم على دراية بأن ما حدث لسد كاخوفكا هو عمل إرهابي، وله تأثيره على البنية التحتية الأوكرانية لافتًا إلى أن اتهامات موسكو لكييف خاطئة حيث إن تخريب السد حدث من داخله وهو ما لا تستطيع القوات الأوكرانية فعله.

وأضاف "ساك"، خلال مداخلة عبر سكايب مع قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن السد تحت سيطرة القوات الروسية ولذلك فموسكو هي من ارتكب تلك الجريمة، مشيرا إلى أن القوات الروسية خائفة من الجيش الأوكراني وهذا ما دفعهم لتدمير السد في محاولة لإضعاف عزيمة الجيش الأوكراني وهو ما لن يحدث.

وأوضح أن الجيش الأوكراني استعد وتدرب جيدًا، وأجلى المواطنين من موقع كارثة السد، فضلا عن تقديمه كل الخدمات اللازمة لهم.

وأشار مستشار وزير الدفاع الأوكراني إلى أن ما فعلته روسيا استثار الغضب العالمي، إذ أن هذا الحادث يعد "جريمة حرب" و"عمل إرهابي" في المقام الأول.

ولفت إلى أن الجيش الأوكراني بدأ بالفعل في التقدم ودمر العديد من المواقع الروسية والقضاء على آلاف الجنود الروس مضيفًا أن روسيا تشعر بالرعب من الجيش الأوكراني والذي سينتصر في النهاية.

في سياق متصل، أكد مستشار وزير الدفاع الأوكراني أن القنوات الدبلوماسية الأوكرانية ستتخذ المسار القانوني لإثبات أن الجانب الروسي هو من تسبب في هذا الدمار.