الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مدرب منتخب مصر: مواجهة غينيا يوم 14 يونيو "أمر غريب"

  • مشاركة :
post-title
روي فيتوريا مدرب منتخب مصر

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

فضل البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، انضمام العناصر الأساسية لقائمة الفراعنة، استعدادًا لمواجهتي غينيا وجنوب السودان.

ويواجه منتخب مصر نظيره غينيا، يوم 14 يونيو الجاري، في إطار الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2024 بكوت ديفوار، ثم لقاء ودي أمام جنوب السودان، يوم 18 من نفس الشهر.

وقال فيتوريا في تصريحات عبر مؤتمر صحفي عقب إعلانه قائمة الفراعنة لمواجهتي غينيا وجنوب السودان، اليوم الأربعاء: "فضلت ضم 28 لاعبًا، واستدعاء عناصر جديدة للاندماج مع اللاعبين الأساسيين، أحترم غينيا ونحن جاهزون لخوض المباراة يوم 14 يونيو".

وتابع: "اختيار موعد المباراة رغم أن كل المنتخبات تلعب بداية من 17 يونيو أمر غريب، حيث إن تونس والمغرب وجنوب إفريقيا سيخوضون مبارياتهم يوم 17 يونيو، وتقدمنا بطلب منذ شهر فبراير لترحيل المباراة وأرسلنا 3 خطابات وتم الرد علينا يوم 21 مايو الماضي، ورد الكاف علينا أننا نتفاهم مع غينيا لكن هذا أمر غير عادل يجب أن يتم التفاهم من خلال الاتحاد الإفريقي وليس اتحاد الدولة أو دولة أخرى".

وأضاف: "لا يوجد أي مباراة ستقام في أوروبا يوم 14 يونيو، منتخب مصر الوحيد الذي سيلعب مع غينيا رغم وجود الأهلي في المغرب لخوض نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 11 ولا يوجد سبب للعب المباراة بهدها بـ 72 ساعة، حيث إن هذا لا يحمي كرة القدم واللاعبين".

وواصل: "إقامة مباراة غينيا يوم 14 يونيو، جعل من الصعب علينا أن نتفق على مباراة ودية أخرى سوى جنوب السودان".

واستطرد: "اتفقت مع ميكالي مدرب المنتخب الأوليمبي المصري على أحقيته في اختيار كل اللاعبين الذين يحتاجهم لبطولة أمم إفريقيا تحت 23 عام، نتابع 40 لاعبًا من مواليد 2002 أو أقل وما زلنا ندرس موقفهم لتحديد قدرتهم على تمثيل منتخب بحجم مصر".

واختتم: "لدي قاعدة مهمة وهي ليس كل لاعب محترف خارج مصر يصلح أن يكون لاعبًا لمنتخب مصر، اللاعب المصري لديه شخصية وعقلية قوية تؤهله لكل التحديات".