الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأردن يستضيف مؤتمر قمة التكنولوجيا المالية للشرق الأوسط

  • مشاركة :
post-title
مؤتمر قمة التكنولوجيا المالية للشرق الأوسط

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

تنطلق فعاليات قمة التكنولوجيا المالية للشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، في عمّان، تحت شعار "النظام الجديد للتكنولوجيا المالية والمدفوعات الرقمية والخدمات المصرفية في مجتمع رقمي".

ويناقش المؤتمر أحدث الاتجاهات العالمية في صناعة التكنولوجيا المالية، ودور الابتكار في تعزيز سمعة وربحية المؤسسات المالية، بمشاركة أكثر من 400 خبير ومتحدث من كبار الرؤساء التنفيذيين ومدراء التكنولوجيا الرقمية المالية والبنوك والشركات الدولية والإقليمية والمحلية، بحسب وكالة الأنباء الأردنية.

وقال الدكتور عامر الشوبكي، الخبير الاقتصادي، من عمّان، إن المؤتمر يناقش قضايا وموضوعات منها تزايد الطلب على الخدمات المصرفية الرقمية، وكيفية تأثيرها على عالم الأعمال التجارية والأفراد والبنوك الرقمية والتمويل الجماعي وبنك الذكاء الاصطناعي "مستقبل الصناعة المصرفية"، بالإضافة إلى ابتكارات الدفع والدور الناشئ للخدمات المصرفية المفتوحة إلى جانب نمو الابتكار في المدفوعات الرقمية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف "الشوبكي"، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن القمة تبرز أهميتها في الوقت الحالي مع التقدم التكنولوجي، خاصة بعد جائحة كورونا لتبادل الخبرات حول الموضوعات الناشئة.

وسوم :الأردن