الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

يوفنتوس يعلن انسحابه من مشروع "السوبرليج الأوروبي"

  • مشاركة :
post-title
السوبرليج الأوروبي

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، في بيان اليوم الثلاثاء، انسحابه من مشروع السوبرليج الأوروبي الممتاز، مع بقاء ريال مدريد وبرشلونة.

وقال نادي يوفنتوس، في بيان: "بالإشارة إلى الشائعات التي ظهرت في الصحف اليوم، يُبلغ نادي يوفنتوس أنه قد أرسل اتصالاً إلى الناديين المتبقيين (برشلونة وريال مدريد) اللذين لم يمارسا انسحابهما من مشروع السوبرليج الأوروبي من أجل بدء فترة مناقشة بين الأندية الثلاثة بشأن احتمالية خروج النادي من مشروع الدوري الممتاز".

وأضاف النادي الإيطالي: "ستمضي الشركة في أي اتصالات مستحقة بموجب القانون بعد نتيجة المحادثات والتقييمات المتعلقة بما ورد أعلاه، لتوضيح أن العديد من النسخة المعاد تشكيلها التي نشرتها وسائل الإعلام حول محتويات الاتصال، التي تتمثل في إشارة إلى التهديدات المزعومة بعقوبات من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ليست صحيحة".

واختتم النادي بيانه: "لمزيد من المعلومات حول مشروع السوبرليج الأوروبي الممتاز، يرجى الرجوع إلى البيانات الصحفية الصادرة عن الشركة في 19 أبريل و21 أبريل 2021".

كانت تقارير صحفية ألمحت إلى أن يوفنتوس قرر الانسحاب من المشروع نظرًا لتلقيه تهديدات من الاتحاد الأوروبي باستبعاده من البطولات الأوروبية الخمس سنوات المقبلة، وهو ما نفاه النادي في بيانه اليوم.

يُذكر أن المشروع تم الإعلان عنه في أبريل 2021، وتمثل في 12 ناديًا أوروبيًا، لكن في غضون 48 ساعة، تقلص عدد الفرق إلى ثلاثة أندية فقط قبل أن يعلن يوفنتوس اليوم انسحابه ويتبقى ريال مدريد وبرشلونة فقط.