الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ميسي يقترب من العودة.. "الليجا" توافق على خطة برشلونة الاقتصادية

  • مشاركة :
post-title
الأرجنتيني ليونيل ميسي

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

وافقت رابطة الدوري الإسباني على خطة برشلونة الاقتصادية، بخصوص حل أزمة الرواتب التي كانت تتعارض مع لوائح اللعب المالي الخاصة بالليجا، ومن المقرر أن يكون الإعلان الرسمي خلال الساعات المقبلة.

وقالت شبكة "ريلفو" الإسبانية، إن رابطة الدوري الإسباني وافقت على دراسة الجدوى التي قدمها نادي برشلونة، بشأن تخفيض فاتورة رواتب الفريق التي كانت تتعارض مع لوائح اللعب المالي الخاصة بالليجا.

وأكدت أن خطة الجدوى الخاصة ببرشلونة نجحت في تجاوز جميع الشروط، خصوصًا في شق تقليص المصاريف بعد خروج أنطوان جريزمان وبيكيه وألبا وعدم تجديد عقد بوسكيتس، بالإضافة إلى الخصومات الخاصة بفريق السلة.

وأضافت أن بعد موافقة رابطة الليجا على خطة برشلونة، وحاليًا لديه هامش 40 مليون يورو للموسم المقبل، ويحتاج منها 3 ملايين لتسجيل عقد جابي و17 مليون لتجديد عقد رونالد أراوخو، كما أن المبلغ المتبقي سيكون كافيًا لتسجيل باقي العقود التي تم تجديدها، وأيضًا تسجيل راتب إينيجو مارتينيز.

وأشارت إلى أنه فيما يخص ليونيل ميسي، لا يزال النادي بحاجة إلى بيع اللاعبين وهنا المشكلة، ويريد الأرجنتيني أن يُقرر مستقبله الآن وبرشلونة ليس لديه لاعبون مُتاحون للخروج حاليًا، ويحتاج النادي الإسباني إلى البيع بهدف الحصول على هامش 25 مليون لتسجيل عقد ميسي.

وأكملت الشبكة، على الرغم من أن النادي لا يزال ضمن قاعدة الـ40%، لكن مع ذلك فإن الهدف لا يزال ممكنًا بالتعاقد مع ميسي، مشيرًا إلى أن خروج "فاتي" مثلًا بمبلغ 35 مليون وبيع الزلزولي كذلك، بالإضافة إلى توفير راتبهما سيكون كفيلًا بالتعاقد مع ليو.

واختتمت أن ميسي يقترب من العودة إلى برشلونة، لكنه حاليًا لا يزال يحتاج للصبر أكثر حتى تنجح عمليات البيع.