الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أحدها عربي.. ميسي حائر بين ثلاثة أندية

  • مشاركة :
post-title
ليونيل ميسي

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

فصل آخر انتهى في مسيرة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بإعلان الرحيل عن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بنهاية الموسم الجاري، وسط ترقب عالمي لقرار "البرغوث" بشأن ناديه الجديد.

منذ الصغر ترعرع "ميسي" بين جدران نادي برشلونة الإسباني، وتدرج في فئاته السنية حتى وصل إلى الفريق الأول في عمر الـ17 عامًا ليبدأ في كتابة تاريخ أسطوري رفقة البلوجرانا، وحفر اسمه بحروف من ذهب ضمن قائمة أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، إن لم يكن أفضلهم.

اضطر ليونيل ميسي لمغادرة برشلونة في 2021 "رغمًا عنه"، بعدما فشل النادي الكتالوني في تجديد عقده نتيجة الأزمة المالية الطاحنة التي عانى منها جراء جائحة كوفيد-19، لينضم النجم الأرجنتيني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، لمدة موسمين في صفقة انتقال حر.

تجربة ميسي مع باريس سان جيرمان لم تكن مثالية، إذ فشل في مساعدة العملاق الباريسي في تحقيق هدفه الأول، وهو التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، لينتهي المطاف بمغادرة النجم الأرجنتيني النادي الفرنسية بنهاية الموسم الجاري، بناءً على رغبته، من أجل خوض تجربة جديدة.

ميسي حائر بين 3 وجهات:
إغراءات الهلال السعودي

حتى الآن لم يُعلن ميسي عن وجهته المقبلة، ولكن "وفقًا لتقارير صحفية" يمتلك النجم الأرجنتيني 3 عروض من الهلال السعودي وبرشلونة الإسباني وإنتر ميامي الأمريكي.

ذكرت بعض التقارير الصحفية أن الهلال السعودي قدم عرضًا للنجم الأرجنتيني لضمه مقابل 600 مليون يورو سنويًا، وهو أعلى راتب في تاريخ كرة القدم.

كما أكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن نادي الهلال السعودي، يعتزم الإعلان عن صفقة ليونيل ميسي، الثلاثاء المقبل.

انضمام كريستيانو رونالدو إلى النصر في الشتاء الماضي، قد يشجع ميسي على خوض التجربة، خاصة مع الإغراءات المادية التي يصعب رفضها، في ظل التقدم العمر والاقتراب من الاعتزال، إذ يبلغ من العمر 34 عامًا.

الحنين لبرشلونة

لطالما صرح ميسي عقب مغادرة برشلونة في عام 2021، بأنه يتمنى العودة إلى النادي الكتالوني يومًا ما، ولكن الأزمة المالية الطاحنة التي لا يزال يُعاني من البلوجرانا قد تغير رأي البرغوث.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، ذكرت أن برشلونة يستهدف استعادة ميسي، مقابل راتب سنوي يُقدر بقيمة 13 مليون يورو، وهو مبلغ هزيل يُعادل نحو راتب أسبوع واحد في صفوف الهلال.

ويحاول نادي برشلونة استغلال الجانب العاطفي لإقناع ليونيل ميسي بالعودة، بعدما أكد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة أن النادي الكتالوني سيفعل ما في وسعه لإعادة ميسي.

ميسي

لا يزال ميسي مُتعلقًا بمدينة برشلونة، رغم مُغادرة البلوجرانا منذ عامين، إذ يقضي معظم إجازاته في المدينة الإسبانية.

برشلونة لديه أزمة أخرى، وهي اللعب المالي النظيف، إذ ينتظر قرار الليجا بشأن موقفه من إبرام صفقات، وتأكيد امتثال النادي الكتالوني لقواعد اللعب النظيف.

إنتر ميامي

العرض الثالث من جانب إنتر ميامي الأمريكي، إذ قدم النادي عرضًا لميسي لمدة 4 مواسم براتب سنوي يُقدر بـ 50 مليون سنويًا، وفقًا لصحيفة "سبورت" الإسبانية.

فرص إنتر ميامي الأمريكي في ضم ميسي ضئيلة للغاية؛ لأن العرض المالي أقل كثيرًا من عرض الهلال، كما أن الدوري الأمريكي ليس قويًا، ولا يرتبط ميسي بذكريات معه يُمكن أن تدفعه للتضحية بالأموال من أجل ارتداء قميصه، مثلما يحاول البلوجرانا أن يفعل مع البرغوث.