الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"اقتصادية قناة السويس": 30 مليون دولار استثمارات هندية جديدة بالسخنة

  • مشاركة :
post-title
اتفاقية إنشاء مصنع للمنتجات البلاستيكية باستثمارات 30 مليون دولار

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

شهد وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في مصر، اليوم الاثنين، مراسم توقيع عقد إنشاء مصنع لصالح شركة Abdos Labtech الهندية المتخصصة في صناعة المنتجات البلاستيكية المستخدمة في المعامل، بالمطور الصناعي أوراسكوم للمناطق الصناعية، في منطقة السخنة المتكاملة التابعة للمنطقة الاقتصادية.

ويمثل توقيع عقد إنشاء مصنع شركة "Abdos"، شرارة الانطلاق لثاني الشركات الهندية بالمنطقة الاقتصادية، بعد الإعلان عن مشروع فليكس الهندي لإنتاج منتجات التغليف والتعبئة، أبريل الماضي، إذ تبلغ إجمالي مساحة المصنع الجديد المزمع إقامته 55 ألف متر مربع، ومساحة المرحلة الأولى نحو 20 ألف متر مربع، باستثمارات نحو 30 مليون دولار، ويوفر 350 فرصة عمل مباشرة، حسب بيان صادر عن الهيئة الاقتصادية لقناة السويس المصرية.

ومن المقرر افتتاح المصنع خلال النصف الثاني من العام المقبل 2024، ما يمثل خطوة أخرى على طريق جذب المزيد من الاستثمارات الهندية في القطاعات المستهدف توطينها داخل المنطقة الاقتصادية.

يذكر أن شركة Abdos Labtech Private Limited، تعد شركة مُصنعة لمنتجات المعامل البلاستيكية عالية الجودة، وتقوم بتنفيذ النماذج الأولية وتصميمها وتطويرها وتصنيع منتجات بلاستيكية عالية الجودة ولها علاقات طويلة الأمد مع كبرى الشركات العالمية مثل "Unilever" و"TATA".