الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس هيئة قناة السويس: انتظام حركة الملاحة بقافلة الشمال في غضون ساعة

  • مشاركة :
post-title
الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس المصرية

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس المصرية، بدء عملية قطر ناقلة البترول المتعطلة، القادمة مع قافلة الشمال، موضحًا أنه في غضون أقل من ساعة سوف تعود الحركة الملاحية إلى طبيعتها.

وأضاف "ربيع"، في مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أنه سيتم قطر السفينة إلى الكيلومتر 17 ترقيم القناة، وبالتالي ستتحرك السفن المنتظرة من قافلة الشمال -التي يبلغ عددها 8 سفن، توقفت خلف السفينة المتعطلة- لاستكمال رحلاتها.

وأوضح رئيس الهيئة، أن الحركة الملاحية تحت السيطرة، ولا يوجد شحط بالسفينة، لافتًا إلى أن قافة الجنوب لا يوجد بها مشاكل وتسير حركتها بشكل طبيعي.

ودفعت الهيئة بثلاث قاطرات لإتمام عملية قطر ناقلة البترول SEAVIGOUR، التي تعطلت ماكيناتها، وذلك خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الشمال، في رحلتها القادمة من روسيا باتجاه إلى الصين، بحسب بيان رسمي.

وأوضح البيان أن مركز مراقبة الملاحة الرئيسي تلقى إخطارًا بحدوث عطل في ماكينات الناقلة، عند الكيلومتر 12 ترقيم قناة، لافتا إلى أنه سيتم قطر السفينة إلى الكيلومتر 17 ترقيم قناة، لتستأنف القافلة عبورها مرة أخرى، فيما تنتظم حركة الملاحة القادمة من اتجاه الجنوب، على أن يتم انتظار السفن في البحيرات الكبرى مؤقتًا، حتى إتمام عملية قطر السفينة.