الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس موريتانيا: يجب إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، إنَّ الأهداف التي رسمها القادة للجامعة العربية تعقد أملًا كبيرًا للمواطن العربي نحو التكامل (العربي - العربي). 

وأضاف "الغزواني" خلال جلسة للمندوبين الدائمين بالجامعة العربية، اليوم الاثنين، أنَّ مهمة الجامعة توثيق العلاقات بين الدول العربية وتنسيق خططها السياسية تحقيقًا للتعاون وصيانة لسيادتها، وأشاد بجهود الأمانة العامة في سبيل تطوير العمل العربي المشترك. 

وذكر الرئيس الموريتاني أنَّ العالم اليوم بفعل سرعة التأهيل وتأثر البلدان ببعض البعض وترابط اقتصادها وتداخل ضرورتها الأمنية والبيئية، لا يترك لدول فرصة التحكم في مسارها التطوري، مؤكدًا أنه لا غني للدول العربية عن تطوير عمل عربي مشترك فعَّال يسعى إلى استعادة الأمن والاستقرار في الفضاء العربي والانتصار على الإرهاب والتأسيس لتنمية شاملة، مؤكدًا أن أول خطوة تكون في إسكات صوت السلاح في عموم الوطن العربي.  

وأوضح أننا فى الجمهورية الموريتانية ندعم بقوة الجهود كافة الهادفة إلى حل النزاعات القائمة الموجودة في سوريا واليمن والسودان وليبيا على نحو يضمن وحدة وسلامة أراضيها ويضمن لشعوبها الاستقرار والأمن والنماء، مجددًا التأكيد على موقف موريتانيا الثابت بضرورة قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية طبقًا لمبادرة السلام العربية، وتدعم نواكشط أي حلول لخلافات "عربية عربية". 

واستقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بمقر الأمانة العامة للجامعة، اليوم الاثنين، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني؛ وذلك للتشاور بشأن مجمل تطورات الأوضاع فى المنطقة العربية، في ضوء استعدادات موريتانيا لاستضافة القمة العربية التنموية "الاقتصادية والاجتماعية".