الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تركيا.. أردوغان يزور ضريح "أتاتورك" بعد تنصيبه رئيسا لولاية جديدة

  • مشاركة :
post-title
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

يؤدي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليمين الدستورية رئيسًا لبلاده لولاية ثالثة تمتد خمس سنوات، وذلك خلال حفلٍ يحضره العديد من قادة وممثلي دول العالم.

وقال عمر أحمد، مراسل "القاهرة الإخبارية" من العاصمة التركية أنقرة، إن أردوغان سيؤدي اليمين الدستورية في البرلمان التركي، في الساعة الثالثة عصر اليوم السبت، حسب التوقيت المحلي، ثم سيتوجه إلى ضريح مؤسس الدولة مصطفى كمال أتاتورك.

وأضاف أنه في الخامسة مساءً سيُقام حفل التنصيب، بحضور الكثير من قادة العالم ووزراء الخارجية وممثلين من بلدان عدة، إذ تأكد حضور رؤساء كل من أوزبكستان وأذربيجان وتركمانستان والصومال والجزائر وجنوب إفريقيا وغيرها.

وأشار إلى حضور وزيري خارجية مصر وقطر، بالإضافة إلى الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج، مؤكدًا أن ما يقرب من 5 آلاف شخص سوف يحضرون مراسم تنصيب أردوغان رئيسًا للبلاد.

وتوجه وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم السبت، إلى العاصمة التركية أنقرة، بتكليف من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى، لتمثيل بلاده في مراسم تنصيب أردوغان.

وحصل أردوغان، أطول زعماء تركيا بقاء في السلطة، على 52.2% من الأصوات في جولة الإعادة في 28 مايو الماضي، وجاءت النتيجة على عكس توقعات معظم استطلاعات الرأي، وحقق الفوز على الرغم من أزمة غلاء المعيشة التي كان يُعتقد أنها أضعفت فرصه، بحسب وكالة "رويترز".

وسوم :تركيا