الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وفاة الممثلة الألمانية مارجيت كارستنسن عن عمر يناهز 83 عاما

  • مشاركة :
post-title
الممثلة الألمانية مارجيت كارستنسن

القاهرة الإخبارية - وكالات

رحلت الممثلة المسرحية والسينمائية الألمانية مارجيت كارستنسن، عن عمر ناهز 83 عامًا، بحسب ما أعلنه وكيل أعمالها، حسبما ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء.

وتعد الراحلة نجمة أفلام المخرج راينر فيرنر فاسبيندر، ومن أبرز أعمالها بطولة فيلم "الدموع المرة لبيترا فون كانت"، عام 1972، وجسّدت فيه دور امرأة نرجسية، ونالت عن هذا الدور جائزة سينمائية ألمانية.

وبعد عامين، أدت الممثلة المولودة عام 1940 في مدينة كيل بشمال ألمانيا دور البطولة في "مارثا"، وهو فيلم درامي لفيرنر فاسبيندر عن زواج من منحرف نرجسي، ثم توالت الأعمال التي شاركت فيها، ومنها "الروليت الصينية" عام 1976 و"نساء في نيويورك" عام 1977.

وعن إسهاماتها مسرحيًا، كان أبرز من تعاونت معهم "كارستنسن" المخرج الشهير كريستوف شلينجينزيف الذي أسند إليها مجموعة أدوار أهمها شخصية ماجدا جوبلز، زوجة وزير دعاية الرايخ الثالث النازي جوزيف جوبلز، في "مئة عام من أدولف هتلر".

كذلك، مثّلت على مسرح "بورجثياتر" الشهير في فيينا عام 2004 في مسرحية شلينجينزيف "بامبيلاند"، المقتبسة من رواية للنمساوية إلفريدي يلينيك، في السنة نفسها التي نالت فيها الأخيرة جائزة نوبل للآداب.

بينما يعد فيلم "سونينالي" عام 1999 أكثر أعمال مارجيت كارستنسن نجاحًا تجاريًا، وهو شريط كوميدي عن الحياة في برلين الشرقية الشيوعية، في سبعينيات القرن العشرين.

كما شاركت مع هانا شيجولا وإيرم هيرمان في المسلسل التليفزيوني الألماني الشهير "تاتورت"، الذي أدت فيه الممثلات الثلاث أدوار نساء كبيرات بالسن يعتبرن أنهن ملزمات أخلاقيًا بالقتل، وفي عام 2019، فازت عن مجمل مسيرتها بجائزة جوتز جيورجه الألمانية المرموقة.