الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عضو بحزب البتريوت الأوكراني: الحرب مع روسيا ستسرع وتيرة انضمام كييف لـ"الناتو"

  • مشاركة :
post-title
الحرب الروسية الأوكرانية_ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال الدكتور رامي أبو شمسية، عضو حزب البتريوت الأوكراني، من كييف، إن العاصمة الأوكرانية وكل المدن بالبلاد تعيش حالة من القلق والغضب الشديد جراء القصف الروسي الجنوني والمتواصل.

وأضاف "أبوشمسية"، في تصريحات لـ "القاهرة الإخبارية"، أن القوات الروسية تريد إيصال رسالة للشعب الأوكراني بالقصف المتواصل، وهي الوقوف في وجه حكومتها بوقف الحرب.

وأوضح أن القصف الروسي العشوائي استهدف مستشفى داخل كييف، والذي أسفر عن مقتل العديد من الأطفال.

وتابع عضو حزب البتريوت، أن الأوكرانيين عازمون على الانضمام بشكل سريع لحلف الناتو، مشيرًا إلى أن الحرب الروسية تساعد كثيرًا على انضمام كييف.

وذكر "أبو شمسية" أنه قبل الحرب الروسية الأوكرانية كانت هناك متطلبات كبيرة وصعبة جدًا للانضمام للاتحاد الأوروبي، موضحًا أن تسريع حلف الناتو لضم أوكرانيا سيساعد الاتحاد الأوروبي في وقف التمدد الروسي على حدوده.

غارات جوية ليلية

وفي سياق متصل، قالت القوات الأوكرانية في كييف، اليوم الجمعة، إنها أسقطت 36 صاروخًا وطائرة مسيرة روسية في العاصمة ومحيطها خلال الليل، مضيفة أن شخصين أصيبا بسبب الحطام المتساقط، قبل أن ترفع السلطات الإنذار من الغارات الجوية في معظم أنحاء البلاد، حسبما ذكرت "رويترز".

وشنت موسكو نحو 20 هجومًا منفصلًا بالصواريخ والطائرات المسيرة على مدن أوكرانية منذ بداية مايو، في تكثيف للهجمات التي تقول الحكومة إنها تهدف على ما يبدو لتقويض استعدادات أوكرانيا لهجوم مضاد كبير.

وذكرت القوات الجوية الأوكرانية، في بيان، أن دفاعاتها الجوية أسقطت 15 من صواريخ كروز و21 طائرة مسيرة، وقالت إن موجة طائرات مسيرة أطلقت في وقت متأخر أمس الخميس، أعقبها وابل من صواريخ كروز في نحو الثالثة بالتوقيت المحلي.

وتقول أوكرانيا إن دفاعاتها تسقط غالبية الصواريخ والطائرات المسيرة الروسية، لكن طفلة في التاسعة كانت ضمن ثلاثة أشخاص قتلوا في هجوم صاروخي في كييف أمس الخميس.

وقال الرئيس فولوديمير زيلينسكي، إنه قد تتم محاكمة المسؤولين المحليين الذين يخفقون في توفير الحماية للسكان.