الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الجنوبية ترفع جميع القيود الصحية المتعلقة بـ"كورونا"

  • مشاركة :
post-title
مواطنون بكوريا الجنوبية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

رفعت كوريا الجنوبية، بدءًا من اليوم جميع القيود الصحية المفروضة في الحياة اليومية منذ وقوع أول حالة إصابة بـ"كوفيد-19"، يوم 20 من يناير عام 2020، إذ ألغت إلزامية العزل الصحي على المصابين وارتداء كمامة الوجه باستثناء بعض المستشفيات والمؤسسات الطبية فقط، بحسب وكالة "يونهاب".

وخفضت الحكومة مستوى التحذير من أزمة كوفيد-19 من " خطر " إلى " تنبيه " ابتداء من منتصف ليل أمس، وبموجبه، تحولت إلزامية العزل الصحي لمدة 7 أيام للمصابين بالفيروس إلى توصية البقاء بالعزل لمدة 5 أيام مع الاحتفاظ بالعزل الذاتي طوعيًا.

وقالت الحكومة إنها ستواصل مساعيها لاستقرار الثقافة التي تفضل أخذ الراحة عند الإصابة بكوفيد-19 في مواقع العمل، ويمكن للتلاميذ المصابين عدم الحضور لمدة 5 أيام دون تسجيلهم غيابًا عن المحاضرة.

وتحولت إلزامية الكمامة في العيادات والصيدليات إلى توصية الارتداء، وتم رفع توصية إجراء الفحص على القادمين إلى البلاد في اليوم الثالث من الدخول.

وأغلقت جميع المراكز المؤقتة لاختبار كوفيد-19 مع الاحتفاظ بمراكز الاختبار لفحص "بي سي آر" مفتوحة، ويستمر الدعم لتطعيم اللقاحات ونفقات لعلاج للمصابين بالمستشفيات.

وهناك تغييرات في سبل الحجر الصحي الحكومي أيضًا، إذ تم حل مقر التدابير للكوارث والأمن المركزي باجتماعه الأخير المنعقد يوم أمس، ومن المنتظر إعلان إحصاءات الحصيلة اليومية عن كوفيد-19 بشكل أسبوعي بدلًا عن إعلانها بشكل يومي، على أن يتم إعلانها بعد ظهر يوم الاثنين من كل أسبوع.