الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد تعرضها لقصف أوكراني.. إجلاء 2500 روسي من مدينة شيبيكينو

  • مشاركة :
post-title
جنود أوكرانيون على متن عربة مدرعة - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال فياتشيسلاف جلادكوف حاكم بيلجورود الروسية، اليوم الجمعة، أن السلطات قامت بإجلاء أكثر من 2500 من سكان مدينة شيبيكينو إلى مراكز إيواء بشكل مؤقت، بعد قصف أوكراني تعرضت له المنطقة خلال الليل.

وأعلن مسؤولون روس، أن القوات الأوكرانية قصفت عددًا من المدن والقرى الروسية طوال ليل أمس، واستمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، حسبما ذكرت وكالة "رويترز"

قال ألكسندر بوجوماز حاكم منطقة بريانسك الروسية، إن قريتين هناك تعرضتا للقصف من قبل القوات الأوكرانية، لكن ذلك لم يسفر عن إصابات.

جاء ذلك في سلسلة منشورات كتبها حاكم بريانسك على تطبيق تيليجرام اليوم الجمعة، حول الهجمات المعلن عنها على قريتي لوماكوفكا ونوفايا بوجوش القريبتين من الحدود مع منطقتي تشيرنيهيف وسومي في أوكرانيا.

وأعلن مسؤولون أن الهجمات زادت من شمال أوكرانيا، وقالوا إن القوات الأوكرانية حاولت أمس الخميس، عبور الحدود إلى منطقة بيلجورود، في أول توغل من نوعه.

في سياق متصل، قال القائم بأعمال حاكم منطقة سمولينسك غرب روسيا اليوم الجمعة، إن طائرتين مسيرتين بعيدتي المدى نفذتا هجومًا على بنية تحتية للوقود والطاقة في المنطقة خلال الليل لكن لم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو نشوب حريق.

وأضاف أن الهجوم استهدف بلدتي ديفاسي وبيريسنا قرب عاصمة المنطقة سمولينسك والتي تبعد نحو 270 كيلومترًا عن الحدود الأوكرانية لكنه لم يفصح عن الجهة المسؤولة عن الهجوم.

وتنفي كييف تورط جيشها في عمليات التوغل وتقول إن تلك العمليات ينفذها متطوعون روس، فيما تتبرأ موسكو من استهداف المدنيين أو ارتكاب جرائم حرب، لكن قواتها دمرت مدنا أوكرانية وقصفت بشكل متكرر مناطق سكنية.