الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تمكين الشباب والمرأة أبرز ملفات زيارة "جيل بايدن" للشرق الأوسط

  • مشاركة :
post-title
جيل بايدن

القاهرة الإخبارية - محمد صبحي

تصل جيل بايدن السيدة الأولى الأمريكية، إلى القاهرة، اليوم الجمعة، في زيارة تستغرق يومين، ضمن أول زيارة إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتأتي زيارة جيل بايدن، لمصر ضمن رحلة إلى الشرق الأوسط، بدأتها الأربعاء الماضي من الأردن، لحضور حفل زفاف ولي العهد الأردني الحسين بن عبدالله على رجوة آل سيف، أمس الخميس.

تمكين النساء والشباب 

كما تتضمن جولة جيل بايدن بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا التي تمتد أسبوعًا، زيارة المغرب والبرتغال، تعمل خلالها على تعزيز تمكين النساء والشباب. 

وعن تفاصيل الزيارة، كشفت فانيسا فالديفيا، المتحدثة باسمها، في رسالة بالبريد الإلكتروني، نقلتها وكالة "أسوشيتد برس"، أن السيدة الأولى الأمريكية ستواصل البناء على عملها لتميكن الشباب، إضافة إلى تأكيد التزام أمريكا بتعزيز شراكتها وتعزيز أولوياتها في المنطقة. 

وتركز جيل بايدن في زيارتها إلى مصر والمغرب، على الاستثمارات الأمريكية التي تساعد في دعم برامج التعليم والجهود المبذولة لزيادة الفرص الاقتصادية. 

أول زيارة للسيدة الأولى الأمريكية إلى إفريقيا 

جيل بايدن في ناميبيا

كانت الزيارة الأولى لـ جيل بايدن بصفتها السيدة الأولى إلى إفريقيا، في فبراير 2023، إلى ناميبيا، بهدف تعزيز النوايا الحسنة تجاه الولايات المتحدة، استقبلها الراقصون الذين يمثلون المجموعات العرقية المختلفة في ناميبيا، بالغناء والرقص، إذ كانت أول مسؤولة رفيعة المستوى، تزور البلاد، منذ عام 1996.

سابع زيارة إلى إفريقيا

وتعد هذه الزيارة السابعة لـ جيل بايدن، إلى إفريقيا، والثانية لها كسيدة أولى، وكانت الزيارة الأولى لها، في 2010 والثانية في 2011، ثم زارتها مرتين في 2014، وزيارة وحيدة في 2016، وذلك أثناء خدمة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، كنائب لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية، باراك أوباما.