الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بايدن: مجلس النواب اتخذ خطوة حاسمة لمنع انزلاق أمريكا إلى كارثة

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي جو بايدن

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

رحب الرئيس الأمريكي جو بايدن بموافقة مجلس النواب على مشروع قانون "رفع سقف الدين"، في الجلسة التي عقدت اليوم (الأربعاء بتوقيت واشنطن)، واصفًا هذه الخطوة بأنها "حاسمة" في منع انزلاق الولايات المتحدة إلى كارثة التخلف عن سداد ديونها.

وكتب الرئيس الأمريكي، في تغريدة على حسابه الشخصي بمنصىة "تويتر": "الليلة، اتخذ مجلس النواب خطوة حاسمة إلى الأمام لمنع التخلف عن السداد لأول مرة، وحماية الانتعاش الاقتصادي التاريخي الذي حققته بلادنا بشق الأنفس".

 وأضاف بايدن: "لقد كنت واضحًا أن الطريق الوحيد للمضي قدمًا هو حل وسط من الحزبين يمكن أن يحظى بدعم كلا الطرفين، هذه الاتفاقية تلبي هذا الاختبار".

وحثّ "بايدن"، مجلس الشيوخ على تمرير القانون "في أسرع وقت"؛ ليتمكن من التوقيع عليه ليصبح قانونًا، مضيفًا: "يمكن لبلدنا الاستمرار في بناء أقوى اقتصاد في العالم".

وصوّت غالبية أعضاء مجلس النواب الأمريكي بالموافقة على مشروع قانون من الحزبين لتعليق سقف الدين الحكومي البالغ 31.4 تريليون دولار، وذلك قبل خمسة أيام فقط من الموعد النهائي لتجنب تعثر كبير في السداد.

ويجب أن يوافق مجلس الشيوخ ذو الأغلبية الديمقراطية على المشروع، قبل أن يتسنى للرئيس جو بايدن التوقيع على الإجراء ليصبح قانونًا.