الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الشمالية: قمر الاستطلاع العسكري تحطم في البحر

  • مشاركة :
post-title
لحظة تحطم صاروخ كوريا الشمالية والقمر الصناعي المحمول عليه

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت كوريا الشمالية أنّ قمر الاستطلاع العسكري الذي أطلقته إلى الفضاء، اليوم الأربعاء، تحطّم في البحر.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" عن بيونج يانج، أن الصاروخ الفضائي الاستطلاعي الذي أطلقته، اليوم الأربعاء، سقط بسبب دوران المحرك بشكل غير طبيعي في المرحلة الثانية.

وفي وقت سابق، أفادت كوريا الجنوبية واليابان، بأن بيونج يانج أطلقت "صاروخًا فضائيًا"، الأربعاء، فيما أشارت سول إلى أن الصاروخ اختفى سريعًا من على شاشات الرادار.

كما نقلت "يونهاب" عن هيئة الأركان المشتركة للقوات الكورية الجنوبية، أن الصاروخ الفضائي الشمالي سقط بعد تحليق غير طبيعي.

وذكرت الهيئة أن الصاروخ الفضائي عبر المجال الجوي فوق مياه البحر بعيدًا عن غرب جزيرة بيك ريونج في البحر الغربي.

وقال مصدر في الجيش الكوري الجنوبي إن الصاروخ الفضائي الكوري الشمالي اختفي من الرادار قبل وصوله إلى النقطة المستهدفة للسقوط، لذا يجري تحليلا حول حدوث انفجار جوي أو سقوط الصاروخ أثناء التحليق.

وتبين أن الجيش الكوري الجنوبي رصد عملية الإطلاق من خلال سفن "إيجيس" في البحر الشرقي والبحر الأصفر ورادار "وجرين باين " الذي يرصد الصواريخ الباليستية الأرضية.

وقالت الحكومة اليابانية، أيضا، إن الصاروخ الكوري الشمالي الذي جرى إطلاقه حوالي السادسة و29 دقيقة صباحًا بالتوقيت المحلى، لم يقطع المسافة المخطط لها، ما يبين أن الإطلاق قد يكون فشل.

وقد أبلغت كوريا الشمالية في وقت سابق من الأسبوع اليابان بخطتها لإطلاق قمر صناعي خلال الفترة ما بين 31 مايو و11 يونيو.

وقالت إنها توقعت أن تسقط المرحلة الأولى من الصاروخ في البحر بعيدًا عن جون سان بإقليم جولا الشمالي بكوريا الجنوبية، ويسقط الغطاء في البحر بعيدًا عن غرب جزيرة جيجو، وتسقط المرحلة الثانية في البحر الشرقي لجزيرة لوزون في الفلبين.