الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

في نسخته الـ13 .. 50 فنانا يشاركون بـ"مهرجان الأغنية والموسيقى القبائلية" بالجزائر

  • مشاركة :
post-title
صورة أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

من دار الثقافة بمدينة بجاية في الجزائر، انطلقت التصفيات الأولية لاختيار المرشحين للمُشاركة في النسخة الـ13 للمهرجان الثقافي للموسيقى والأغنية القبائلية.

ويتنافس نحو 30 فنانًا شابًا (دون سن الثلاثين) في الدورة المُقرر إقامتها في الفترة من 4 إلى 8 يونيو المقبل، ممن ألفوا أغنيتين أو قطعتين موسيقيتين على الأقل، لمحاولة الفوز بهذه المرحلة من التصفيات التي ستفتح للمتأهلين فرصة للتعريف بأنفسهم أمام الجمهور بحضور أوركسترا محترفة، وللمشاركة في مهرجان تمنراست للأغنية الأمازيغية، كما ستكون هناك إمكانية تسجيل أغنية بدعم من المهرجان والديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة.

ومن المُقرر أن يشارك نحو 50 فنانًا في مهرجان الأغنية والموسيقى القبائلية، في ثلاثة مسارح يوميًا، طوال فترة المهرجان، مع تنظيم في كل مرة تكريم للفنان والمجاهد أرزقي بوزيد الذي قدم الكثير للمشهد الفني المحلي.

الفائزون بالطبعة الثانية عشرة للمهرجان على غرار سيد علي زايدي وياسمين شيخ وليزا حاميز، سيستضيفهم المهرجان في طبعته الجديدة، فرحات بريحي، رشيد فرحاني، زوبير موساوي، مانانا، حفيظ عمور، حسينو فاضل، فرحات حمدي، نسيمة، كمال سليماني، خراز بوبكر، غيلاس، مونية آيت مدور، ميليسا سيخي ومزيان إيزوران.

كما برمج المنظمون حفلات موسيقية ببلديات ملبو ووادي غير وبرباشة في مدينة "بجاية" بالجزائر، بالإضافة إلى محاضرات حول موضوعات مُتعلقة بالأغنية.

وسوم :