الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين

  • مشاركة :
post-title
العدوان الإسرائيلي على فلسطين

القاهرة الإخبارية - طه العومي

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، أمس الأحد، عدوانهم على الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته، حيث أُصيب مواطنون بالرصاص والاختناق في رام الله وطولكرم والخليل وجنين، واعتقل 7 مواطنين، وواصل المستوطنون اقتحامهم للمسجد الأقصى، واعتدوا على مواطنين ومركباتهم جنوب نابلس، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأُصيب شابان برصاص قوات الاحتلال واعتقل أحدهما، عند الشارع الرئيسي المحاذي لقرية المغير، شمال شرق رام الله.

وأفادت مصادر أمنية، لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص بشكل مباشر تجاه شابين كانا قرب الشارع الرئيسي، ما أدى لإصابتهما، قبل أن تعتقل أحدهما، فيما نقل المُصاب الآخر إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله.

وفي محافظة طولكرم، أُصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بالرأس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، عقب اقتحام مخيم طولكرم، وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، وتم نقله إلى مستشفى الشهيد ثابت الحكومي، حيث وصفت إصابته بالمستقرة.

كما داهمت قوات الاحتلال ترافقها الكلاب البوليسية عددًا من منازل المواطنين في حارة الربايعة بالمدينة، وقامت بتفتيشها، وإخضاع سكانها للاستجواب.

وفي محافظة الخليل، أُصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال في مخيم العروب شمال المحافظة.

وفي محافظة جنين، أُصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز السام، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة عرابة، جنوب المحافظة.