الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إصابة 10 فلسطينيين واعتقال 12 آخرين خلال اقتحام الاحتلال مخيم عقبة جبر

  • مشاركة :
post-title
قوات الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

أسفر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا، عن إصابة نحو 10 فلسطينيين بالرصاص الحي، ووصفت حالة أحدهم بالحرجة، إلى جانب اعتقال 12 آخرين، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأفاد شهود عيان، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم من عدة جهات، وانتشرت على أسطح المنازل به، وداهمت أكثر من 30 منزلًا، بينها منزل محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، كما تحاصر منزل أحد المواطنين وأطلقت عليه صواريخ "أنيرجا".

وأضاف شهود العيان، وفقًا لوكالة "وفا"، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام صوب الشباب والمنازل، ما أدى لإصابة 10 منهم بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، بينها إصابة حرجة.

وقال عيد براهمة، مدير نادي الأسير في أريحا، إن قوات الاحتلال اعتقلت 12 شابًا خلال اقتحام المخيم هم: محمد حجاج حبش، وعمر ناصر الحناوي، ومحمد عيسى حجاج، ومحمد عادل فاخوري، وإياد حميدات السحارية، وموسى البيطار، ومحمد فوزي عوضات، وإبراهيم ياغي، وعلاء البيطار، ومحمد فواز بلهان، ورمزي فواز بلهان، وفايز رمزي بلهان.

وأغلقت قوات الاحتلال كافة مداخل المخيم ومنعت المواطنين من الدخول إليه أو الخروج منه، وكذلك منعت مركبات الإسعاف من الدخول، وعززت وجودها بآليات عسكرية ثقيلة.