الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلنا: من المحتمل التوصل لاتفاق حول سقف الدين الأمريكي الليلة

  • مشاركة :
post-title
الكونجرس الأمريكي- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال رامي جبر، مُراسل "القاهرة الإخبارية" من واشنطن، إنَّ أزمة سقف الدين الأمريكي من المُتوقع حلَّها الليلة، فالمفاوضات تسير بشكل جيد، وفقًا لصحف أمريكية.

وأضاف "جبر" خلال رسالة على الهواء لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أنَّ الإدارة الأمريكية والجمهوريين في الكونجرس، أصبحا قريبين من أي وقت مضى لإيجاد حلولٍ لأزمة سقف الدين، مُشيرًا إلى أن التفاؤل ظهر في التصريحات التي صدرت من الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ورئيس مجلس النواب، كيفين مكارثي، والاتفاق بين الفريقين على رفع مستوى سقف الدين، ومستمرون في اجتماعاتهم لمناقشة بعض الخطوط العريضة التي تبقت في موضوع رفع سقف الدين.

وعن إعلان وزيرة الخزانة الأمريكية بتمديد الموعد للتوصل لاتفاق حتى الخامس من يونيو المقبل، أفاد مُراسل "القاهرة الإخبارية"، أنَّ الإعلان جاء في إطار إعادة لبعض الحسابات، ويُعد أمرًا إيجابيًا؛ لأنه يمنح الفرصة للمفوضين للتوصل إلى أفضل رؤية بشأن سقف الدين.

وأعرب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن تفاؤله باتفاق قريب جدًا لمحادثات سقف الدين، والتي تأتي بعد تصريحات لوزيرة الخزانة الأمريكية، تخص تأجيل الموعد النهائي للتخلف عن سداد الديون لعدة أيام.